من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مختارات بقلم: مروان يحيى الشرعبي/ اليمن

إشراقات صباحية (102)

في الصباح نصهر برودة الكسل والخمول وننفض غبار النوم الذي رافقنا بالليل بمعركته في تذكر الهموم والغموم .. في الصباح رسالة الإستمرارية تزرع فينا الأمل وتجدد فينا الرغبة في مواصلة العمل لتحقيق الأمنيات.

في الصباح يشرق بهاء أرواحنا وطلة ابتساماتنا كنور الصباح عند انبلاجه.. في الصباح يفتح أمامنا كل شيء فنهرع إليه لأخذ ما يكفينا لقضاء حوائجنا وهناك من يطمع فيأخذ حق غيره ظلما وجورا.

في الصباح تحلو الحياة وتسطع الشمس ببريقها في أفق هذا الكون لتضيء لنا الطريق .

مروان الشرعبي 12_12_2019

إشراقات صباحية (104)

الأفكار والمعارف التي نكتسبها. خلال حياتنا بالتعامل والاختلاط مع الآخرين خبرات جميلة فإما أن نستفيدها أو نضيعها ونهدم مستقبلنا من خلالها بالتعامل الغير سليم لها.

فصباح الخير لكل خبرة اكتسبناها ومنها انطلقنا صوب النجاح والريادة .. إلى كل معلم ومربي في كل مكان وفي كل مجال لا تبخل علينا مما أعطاك الله من علم ومعرفة فنحن جيل لنا همة ورغبة في صنع مستقبل جميل .. ماتراه فينا من أخلاق سيئة ربما بادر بنصحنا وردنا عن غينا ولا تتجاهل ذلك فما سيكون منا سيعود عليك وعلينا ..

لا تشجعنا عن عادات وقيم وصفات لا تؤهلنا إلى مستقبل جميل لا تشجعنا في موهبة تكون سببا في تعاستنا وخسراننا يوم القيامة مهما كانت مرغوبة عند أهل الهوى .. إلى إدارة وسائل التواصل في كل مكان أنتم ربان مواهبنا.. وتصرفاتنا كل قول أو فعل لربما أنتم مسؤولون عنه أن لم تنصحونا يكفي مجاملات وتزييف يكفينا ألم الحياة يكفينا شهائد وأوسمة يكفي ما يحل بنا وما يصدر علينا لسنا بحاجة إلى شهادة طالما والكير يحرق وجوهنا اذا كان سبب ذلك عملنا الذي لا يرضي الله ولا يناسب القيم الأخلاقية النبيلة ..

كونوا لنا يدا مشجعة للخير قبل أن نتغلغل في قعر سجين وسقر فنحن أمانة في أعناقكم .

مروان يحيى الشرعبي 14_12_2019

إشراقات صباحية (105)

على شرفات الظهور يبدأ النور أمامه يسابق الجميع فينير الطريق بضوء ساطع لا مثيل له .. إنطلاقة إعلامية ورؤية الأفكار في مجالاتها المتنوعة رسالة توعوية للفرد والمجتمع .. ظهور متميز يزداد كل يوم في تقدمه وتميزه ومثاليته همة وتخطيط وهدف .. في ترقب مستمر للصعود صوب الصوت المسموع والصورة المرئية حيث الجمهور الكبير الذي ترك بصمة التشجيع والتحفيز كثيرا. صباح الخير لمقال صحفي سيذاع ولطبيعة ساحرة توضح الرؤية الحقيقة للرسالة المسوعة والمرئية . صباح الخير للأباء والأمهات وللاساتذة الذين نتعلم منهم جل العلوم والمعارف والخبرات شكرا لله الذي جعلكم تقفون معنا في تعليمنا وتشجيعنا .

مروان يحيى الشرعبي 15_12_2019

إشراقات صباحية (106)

في ظلال الكلمة ومن منبع الفكرة ونهر الأبجدية نتجول كل صباح بين بساتين العلم وحدائق المعرفة فصباح الخير ما أشرقت شمس الضحى وغرد العصفور في حرية وأمان .. إلى عالم الفكر ومستوطن الإدراك نسافر واياكم على قافلة الأبجدية راعية الرحلة ذات المتعة والفائدة.. حينما يكون النسيم ذات صباح في نقاء وحينما تكسو الندى تلك النوافذ الزجاجية يسفر الضوء من حولنا ويشع النور في أرواحنا ونشرق في حلة بهية وأجمل رونق ..

في رحلة الفكر تتجلى العقول الواعية وتبدأ الذاكرة في تخزين خططها التي يترجمها العقل خلال إدراكه ووعيه لأمور الحياة والعمل والمعاملة .. لا يأس ولا قنوط كلما كسفت الشمس وسيطر الظلام والرعب من حولنا ذات نهار فقط أشعل إنارة بصيرتك قبل فتح بصرك والأعتماد عليه .. إذا أردت الأرتقاء في حياتك كن على ثقة بنفسك ولا ترتجي الالتفات من أشخاص مصالحهم ذاتية وضمائرهم متذبذبة طرأ عليها الصدأ وكم أولئك كثر بيننا..

مروان يحيى الشرعبي 16_12_2019م

إشراقات صباحية (107)

بكل دهشة واعجاب يسطع النور من خلف تلك المرايا للطبيعة الساحرة جبال شاهقة تختبئ خلفها الشمس في أول ظهورها على السهول والوديان فتظهر رويدا رويدا كحبيب يغازل حبيبته من خلال النافذة حذرا أنا يراه أحد .

ذلك هو الصباح الجميل الذي ينتشي رحيق نسيمه العليل لنتنفسه أملا وتفائلا وحبا وسرورا . إشراقات الصباح هي الروح الكامنة في الحياة المتجددة وهي الشعار البهي بغير ألوان مصطنعة أو ريشة ملونة يشكلها فنان تشكيلي يذاع اسمه.. إنها واحة الصباح وأية الله في الكون.

ما أجمل ذلك الرسم النوراني والضياء الكوني الذي لن يشابهه أنوار ذات المبالغ الباهظة والمكونات الكثيرة الغالية .. تفكر في آيات الله وتأمل بما في هذا الكون الفسيح الواسع .. سبحانك ربي .

مروان يحيى الشرعبي 17_12_2019م

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله