من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

دار “عالية” للنشر تعلن عن مفاجأتها في معرض الكتاب 2020

أعلنت دار “عالية” لكتب الأطفال عن مجموعة من المفاجأت لقراءها من الأطفال في معرض الكتاب 2020 المقرر بدء فعالياته من 22 يناير وحتى 4 فبراير، والذي تشارك به الدار صالة ٣ جناح D47. استطاعت الدار التي أسستها “وئام أحمد” أن تنفرد بمجموعة من الكتب المتنوعة والتي تحبب الطفل في القراءة وتناسب جميع الأعمار، مع خلق نوع من التفاعل بين الطفل والكتاب، فأصبح الطفل يعتبر الكتاب “متعة” جميلة، وبالتالي استطاعت هذه الدار أن تحقق المعادلة الصعبة في عودة الطفل للكتاب من جديد بعدما أصبح الطفل يفضل الموبيل والتاب والألعاب الإلكترونية.

تشارك “عالية” بمجموعة مميزة من إصدارتها للأطفال، حيث تقوم بطرح مجموعة من الكتب القصصية الجديدة والتي تناسب الأطفال من عمر عامين وحتى 12 عاماً، فهناك كتاب بعنوان “اين هي العصا السحرية؟!” والتي يندرج تحت سلسلة يوميات دلتا، و الكتاب يتكون من فصول قصيرة في شكل يوميات، و القصة تشجع الأطفال على تدوين يومياتهم ويتعرفوا اكثر على مشاعرهم ويقدم هذا الكتاب مع هديتين الأولى بلوك نوت والثانية هي قلم لتدوين يومياتهم، كتب قصة “اين العصا السحرية؟! الكاتبة وئام أحمد مؤسسة دار عالية للنشر، و رسوم هيام صفوت.

أما ثاني الإصدارات الجديدة هو الكتاب الغنائي “في الحديقة” حيث يتعرف الأطفال على جميع الكائنات التي تعيش في الحديقة من خلال كتاب مقروء والأستماع إلي ما في الكتاب على شكل أغنية جميلة لتثبيت المعلومة للطفل، ويتم الأستماع لها عن طريق كود متواجد خلف الكتاب مع التطبيق الخاص بالدار، والكتاب كلمات الكاتبة وئام أحمد ورسوم وئام إسماعيل. وليس هذا فحسب فقدمت دار “عالية” هذا العام مفاجأة لكل الأطفال الصغار الذين يبدأون في تعلم القراءة حيث تقوم لهم “سلسلة حركة ومد المستوى الأحمر (الأول)، حيث إن أسرار عالم القراءة في حركة ومد يتكون كل كتاب من ٨ كلمات، وهي الكلمات السرية التي سيدخل بها الطفل إلي عالم القراءة، وهي كلمات قصيرة و سريعة من مقطع واحد وبالرسوم المبهجة والقصص الصامتة التي تقدمها كل قصة الطفل يكتسب كامل الثقة في النفس حتى ينطلق في عالم القراءة، والسلسلة تتكون من أربعة كتب متنوعة من تأليف أسماء عمارة و رسوم بسمة حسام و شيماء صبحي و ناندي فنسنت. وتقدم دار “عالية” لأول مرة كتاب “أنا أستحق الحب” وهو كتاب مختلف جدا عن حقوق الطفل وجميع رسومات الكتاب رسمها طفل حتى يتعرف الطفل على جميع حقوقه بطريقة مبسطة، وهو تأليف مروة رخا و رسوم آدم باشا.

ووعدت دار “عالية” بمزيد من المفاجأت عند زيارة الجناح التي ستتواجد به في معرض الكتاب 2020.

وفي السياق ذاته تقدم الدار مجموعة الإصدارات السابقة لها ايضا والتي تتمثل في كتاب “اي حرف أكل الوحش” بجزئية، وهو عن قصة وحش ظريف يحب أكل حروف اللغة العربية، ويقدم مع كشاف حتى يتم تسليطة على بطن الوحش لمعرفة اي حرف أكل الوحش، وهو من تأليف وئام أحمد ورسوم وئام اسماعيل.

ايضا سيكون هناك كتاب “بقعك ياماز” من تأليف وئام أحمد ورسوم وئام إسماعيل، وكتاب ” نملة الكتاب وكتاب النملة” وهو قصة وئام أحمد ورسوم إسراء حديدي، وقصة “كعك جبن جزر” وهو قصة وئام أحمد ورسوم هند فاروق تركي، والقصة التفاعلية “لم تكن قطرة ماء” وهي قصة وئام أحمد ورسوم هند فاروق تركي، وقصة “هكذا تصبح قفازاتي” قصة وئام أحمد ورسوك وتصوير سارة محمد ياسو، والقصة التفعالية من قارئ هذا الكتاب” فصة وئام أحمد ورسوم إسراء حديدي، وقصة “بيت بو”، وقصة ” أخخخخخ” وقصة “أبو فصاد والساعة”، وقصة “من يراني”، وقصة ” في الصندوق هدية، و “هل رأيتم مرة؟”، و “واحد اثنين دوران دوران” .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله