من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بدأت فعاليات مهرجان ” الهند علي ضفاف النيل ” من 2 وتستمر الى  10 مارس 2020م

كتبت : وصال أحمد شحود

أقامت سفارة الهند بالقاهرة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن الدورة الثامنة من مهرجان الهند على ضفاف النيل 2020م  الذى يحتفى بالهند من خلال الفنون البصرية وفنون الأداء الكلاسيكية والمعاصرة والمأكولات الهندية والثقافة الشعبية بشكل يجمع بين مختلف الوان الثقافة والفنون .

ويقام هذا المهرجان الثقافى من خلال الفترة من 2 مارس حتى 10 مارس 2020م بالقاهرة والاسكندرية والفنون وبورسعيد ويعد هذا المهرجان من أكبر المهرجانات الدولية فى مصر حيث يقدم لمحة عن ثقافة الهند النابضة بالحياة كما يعمل على تعزيز التعاون الفنى وتعزيز العلاقات الثانوية بين البلدين .

وفي مجال فنون الأداء يضم مهرجان الهند علي ضفاف النيل 2020 برنامجا مميزا يضم مجموعة متنوعة من العروض منها عروض فرقة ” مشروع كوتلا خان ” التى تقدم موسيقي شعبية متميزة من صحراء راجستان ممتزجة بألوان الموسيقي العالمية المعاصرة .

كما تقدم الفنانة القديرة أستها ديكسيت وفرقتها الفنية عرضا لرقصة الكاتاك الكلاسيكية الهندية يحكي قصصا من خلال الرقصات الرائعة وتعبيرات الوجه حيث تقوم الفرقة بإحياء الاشعار الخالدة لشعراء الصوفية أما العرض ” الطريق إلى بوليوود ” فقد ضم مجموعة من الاستعراضات الرائعة تشمل موسيقي ورقصات من أفلام بوليوود وسوف يتم تقديم هذا العرض فى العديد من المدن  .

ويستضيف فندق سميراميس انتركونتنتال القاهرة مهرجان المأكولات الهندية خلال 4 : 8 مارس للتعرف علي أشهي مأكولات المطبخ الهندي الذى يضم عددا هائلا من الأصناف.

ومن خلال ورش العمل العديدة التى سينظمها مصمم رقصات بوليوود الشهير جيل شويان في القاهرة وبورسعيد للتعرف علي رقصات بوليوود .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله