من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تعليق جميع الفاعليات لشباب بتحب مصر حتى إبريل 2020

شباب بتحب مصر

قامت مؤسسة شباب بتحب مصر، بتأجيل جميع حملات نظافة الشواطئ، كلين شورز، ومن ضمنهم فاعلية الإحتفال باليوم العالمي للمياه، الموافق 22 من شهر مارس الجاري، للوقاية من كوفيد 19 “كورونا”.

ومن المقرر تعليق جميع الفاعليات حتى الأسبوع الأول من شهر إبريل لعام 2020. وتطالب المؤسسة متطوعي المؤسسة وذويهم، بالالتزام بارشادات الوقاية التابعة للصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، حتى نتخطى الأزمة الراهنة، والتي تعتبر اختبار حقيقي لمدى تحمل وفهم الشعب والحكومة للمسئولية.

وتنصح شباب بتحب مصر، بضرورة أتباع النظام الآتي

١ – غسل اليدين بالماء الجاري والصابون لمدة لاتقل عن ٢٠ ثانية بشكل متكرر وفي حالة عدم توفر الصابون والماء يتم استخدام معقم اليدين المعتمد على الكحول خصوصا بعد السعال أو العطس وبعد استخدام دورات المياه، وقبل وبعد التعامل مع الأطعمة واعدادها، وعند التعامل مع المصابين أو الأغراض الشخصية لهم.

٢ – الحرص دائما على غسل اليدين عند ملامسة سطح ما في مكان ما أو عند العودة إلى المنزل من الخارج.

٣ – تجنب لمس العينين والأنف والفم بأيد غير نظيفة لأن الفيروس يمكن أن يدخل الجسم عن طريق هذه المنافذ ويصيبك بالمرض.

٤ – تجنب الإقتراب من أشخاص يبدو عليهم أعراض المرض مثل السعال أو العطس واحتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبينهم، لان الشخص عندما يعطس أو يسعل تتناثر من أنفه أو فمه قطيرات سائلة صغيرة قد تحتوي على الفيروس فإذا كنت شديد الاقتراب منه يمكن أن تتنفس هذه القطيرات بما في ذلك فيروس كورونا المستجد إذا كان الشخص مصاب به.

٥ – بقاء الشخص الذي عليه اعراض مرضية مثل الحمى أو السعال أو العطس أو صعوبة التنفس في المنزل ومراجعة أقرب مؤسسة صحية واتبع التوجيهات الصحية.

٦- أستخدام المنديل على الفم عند السعال أو العطس ورميه في سلة المهملات وفي حالة عدم وجود منديل عليك السعال، أو العطس في الجزء العلوي من أكمامك أو ذراعك المثني.

٧ – لبس الكمامة بشكل صحيح للمصابين بأعراض تنفسية وللاشخاص المصابين بأعراض مرض فيروس كورونا، والقائمين على رعاية المصابين وكذلك مهم جدا لبس الكمامة للكوادر الطبية والصحية والاشخاص الذين يقدمون الرعاية إلى أحد المرضى (في المنزل أو المؤسسات الصحية) والابتعاد عن الاماكن المزدحمة قدر المستطاع.

٨ – الاستمرار بتنظيف وتطهير الاشياء والاسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر.

٩ – طهو اللحوم بشكل جيد والابتعاد عن تناول اللحوم في حالة الطهي غير الجيد.

١٠ – غسل الفواكة والخضار جيدا بالماء الجاري قبل تناولها.

١١- الحفاظ على النظافة العامة.

١٢- الحفاظ على العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائي والنشاط البدني وأخذ قسط كافي من النوم فذلك يساعد على تعزيز مناعة الجسم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله