من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
Breaking News

لست وحدك ..أنا معك

كتب: هاني الشوبكي

أحيانا في بعض المواقف نحتاج أحدهم يقول لنا لا تخف أنا معك ..

نحتاج ليد تربت على أكتافنا و تكون سند لنا ..

نحتاج لأحدهم حتى نستطيع أن نبوح لهم بكل ما يشغل فكرنا و ما يؤرقنا و يحطم مشاعرنا ..

نحتاج لشخص يكون أقرب إلينا منا .. و للأسف في بعض الأوقات هذا الشخص لن يكون قريب منا ..

قد نلجأ لإنسان غريب عنا .. و كلمة غريب غير صحيحة لأن الغريب غريب القلب و ليس غريب الدم ..

دائما ما نشعر بصرخة بداخلنا لا نستطيع أن نخرجها إلا مع من تتعانق معه أرواحنا و نشعر بأنه مرآتنا نرى فيها أنفسنا بدون أقنعة ..

و قمة الألم أن لا تجد هذا الإنسان حتى في أقرب الناس إليك و يستنزفك الوجع حتى آخر لحظة في حياتك. فعندما تتألم روحك اعلم أنه أقسى درجات الوجع و الألم ..

اعلم جيدا أنك لن تموت قبل وفاتك فلا تجعل من نفسك مجرد جسد فارغ هش و نفس متدنية غير جديرة بذاتها و لا تجعل من روحك كل يوم مجرد عصفور مذبوح يلفظ أنفاسه الأخيرة ..

لا تجعل من عقلك إمعة تابع للآخرين و لشهواتك و نزواتك .. أنت هو أنت فقط لا غير لا تحاول أن تهرب من نفسك بل حاول أن تعرف نفسك جيدا حتى تتصالح معها ..

كن أنت لنفسك القريب و الصديق كن الحبيب الوفي و الروح النقية الطاهرة . لا تنتظر أحدا فالعمر لن ينتظرك و الشمس لن تحترق لأجلك و القدر لن يقدم لك اعتذار على ما مضى من عمرك …

أنت تملك كل شيء بداخلك تملك القوة التي تستطيع بها أن تتسلق جبال الأحلام تملك عقلك الذي يملك ملايين الأفكار التائهه في أرشيف ذاكرتك . تملك الإيمان بوجودك و وجود خالقك ..

فلا حياة بدون إيمان و لا حب بدون إيمان و لا قوة في العالم تستطيع أن تحركك أو تؤثر عليك بدون إيمان منك و توقيع موافقة منك بذلك ..

لا تقل لا أستطيع و لا تقل الظروف و لا تقل مستحيل .. لا تحمل الآخرين سبب حزنك و فشلك . فقط قل أنا معي ..

أنا مع ذاتي أحبها و أقدرها و أحترمها ..فعلا أنت كذلك كما خلقك الله و جعلك خليفة في الأرض و حسن خلقك في أقوم صورة .. لا تستهين بنفسك فأنت إنسان قوي ..

خلقت من طين فيجب أن يكون تفكيرك مرن يتأقلم و يتكيف مع أي وضع .. حدد مشكلتك و نقاط ضعفك جيدا و حدد مواضع قوتك و ما تجيد فعله بإتقان .. تحديد المشكلة هو نصف الحل ..

اعرف نفسك من داخلك و ابتعد عن أي شئ يدنس آدميتك و يشوه تفكيرك .. فكم من موقف فشل أو انكسار أو حزن في البداية كانت مشاعر سلبية ثم استغلها الأقوياء كمركز قوة انطلاق لهم في حياة جديدة ..

كما قلت لك قبل ذلك أنت تستطيع .. هـ أنا أقولها لك أنت لست وحدك .. الله معك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله