من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

هذا جيل كورونا

كتب: هاني الشوبكي


الطلاب الذين عاشوا فترة التعليم داخل البيت .. سوف يصبح أعظم جيل للفترة القادمة .. لأنه تعلم أخيرا كيف يتعلم ذاتيا و يعتمد على نفسه بعيدا عن معلمي الحفظ و التلقين و الروتين القاتل للمدارس ..

بعيدا عن فوضى و ضعف عقول بعض المعلمين .. و تعلموا طرق التعامل مع التكنولوجيا .. على الأقل سوف يكتشف المعلومة بنفسه و سوف يتشبع بالجو الاجتماعي للأسرة و يشعر بالاهتمام .. ويتعلم كيف يلتزم بالقوانين و السلوكيات الجيدة للحفاظ على النفس ..

هذا الجيل سوف يتعلم كيف يدير الأزمات و كيف يتحمل صعاب الحياة و سوف يعلمون جيدا ان الإنسانية هي أرقى و أسمى معاني الحياة .. هذا الجيل سوف يكون أكثر إيمانا بالله و أكثر وعيا بالمستقبل..وسوف يتعلم الإبداع و خلق الأشياء للضرورة..واستغلال الفرص و الموارد بشكل صحيح ..

هذا الجيل سوف يتعلم أن القوة قوة العلم و الثقافة و ليست قوة النفط أو السلاح .. سوف يتعلم أن الحكومات وحدها لا تكفي و لا توجد حكومة بدون شعب واعي .. مهما كانت موارد و إمكانية الحكومات إلا أن الشعوب هي صاحبة القوة الموجودة على الأرض ..

سوف يتعلم أن الحروب و تجارة الدم لن تبني حضارات .. هذا الجيل سوف يكتب التاريخ بكل مصداقية بدون تزييف بعد أن اكتشفوا أن فيلم الخيال العلمي الذي تمثله الدول العظمى لترويع الشعوب .. ما هو سوى فيلم كرتون للأطفال .. هذا الجيل سوف يتعلم أن الإيمان وحده لا يكفي .. فعليهم صنع الاحلام و على السماء الاستجابة ..

أبشروا بهذا الجيل القادم
وجهة نظر ..

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله