من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

 أطعمة تحارب دهون البطن

د عبير الجندي

🍀اللوز: تعمل الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية- دهون صحية- و فيتامين هـ معا لخفض نسبة الكولسترول. كما يعد اللوز مصدرا مهما للبروتين والألياف النباتية. رشي مقدار ملعقتين كبيرتين من اللوز فوق اللبن -غير المحلى و قليل الدسم- و التوت لوجبة فطور منشطة.

🎋الأفوكادو: يحتوي على أكثر نسبة بيتا سيتوستيرول المحطمة للكوليسترول من أي فاكهة أخرى. اهرسي ¼ كوب من الأفوكادو و امزجيه مع قليل من عصير الليمون، أضيفي ملح و فلفل أسود حسب الرغبة و قدميه مع بعض الخضروات غير المطهية أو البطاطا المخبوزة.

🌾زبدة الفول السوداني الطبيعية: يحتوي هذا النوع من الزبدة على فيتامين هـ المضاد للأكسدة، الماغنيسيوم الباني للعظام، البوتاسيوم للعضلات و فيتامين ب6 المعزز للمناعة. امزجي مقدار 2 ملعقة شاي من زبدة الفول السوداني مع 2 ملعقة كبيرة من الماء الدافئ ثم أضيفي قليل من مسحوق الفلفل الأحمر. يقدم مع النودلز و الروبيان.

🌼زيت الزيتون يعد زيت الزيتون أفضل مكون للطبخ و السلطات لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية التي تقلل من أثر الكوليسترول الضار دون التأثير على الكولسترول الجيد. كلما كان الزيت أخضر كلما احتوى على العناصر المضادة للأكسدة

مركز د عبير الجندي الطبي ٦ اكتوبر
العنوان
تقاطع الحي الخامس والسادس مدخل ابو الوفا عماره ٧٤ الدور الاول

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله