من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الصمغ العربي وعلاج الكلي

د. عبير الجندي

📕هل تعرف الصمغ العربي أو اللبان العربي؟ هل تعرف أنه يُطلق عليه أيضاً الأكاسيا؟
اليوم نناقش فوائد الصمغ العربي للكلى بشكل خاص، والتي كثر التساؤل عنها في الآونة الأخيرة، تابع معنا لتعرف هذه المعلومات الهامة.
📕فوائد الصمغ العربي للكلى دفعت خصائص الصمغ العربي ومكوناته العلماء إلى إجراء الكثير من الدراسات حول فوائده لعلاج بعض حالات وأمراض الكلى، ودراسة تأثير إدراجه في العلاج على العديد من العوامل والمتغيرات.

📕تأثير الصمغ العربي على مرض الكلى المزمن تم دراسة تأثير العلاج بالصمغ العربي على مرض الكلى المزمن الناتج عن الأدينين، وذلك على الفئران، حيث تم إعطاء بعض الفئران الصمغ العربي بنسبة 25% من الوزن لمدة 5 أسابيع، وتم رصد التغيرات في تدفق الدم الكلوي، كما تم إجراء العديد من اختبارات وظائف الكلى البيوكيميائية والنسيجية.

أظهرت النتائج أن مرض الكلى المزمن الذي سببه الأدينين، قد أضعف بشكل كبير من إجراءات الأوعية الدموية للأستيل كولين، ونتروبروسيد الصوديوم، والفينيلفرين، وقد خفف العلاج المصاحب بالصمغ العربي هذه التأثيرات، كما أن الأدينين سبب زيادة تركيزات البلازما من اليوريا، وحمض اليوريك، وكبريتات الأكسجين، والنترات، وإفراز البول بشكل كبير، وقد خفف العلاج بالصمغ العربي أيضاً من هذه التغيرات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله