من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المعاقين في زمن الكرونا

بقلم: عبير العزب 


ان الاغلبيه من المعاقين عاشو في البيت معظم حياتهم ومنهم من لم يري الشارع الامن نافذه شباكه ومنهم من يري الشارع من نافذه الفيس بوك ومنهم القليل من يذهب لعمله ويرجع يكمل يومه في بيته ولا يسألو عن اي وسيله للمرح او التفريج عن أيامهم الصعبه التي كلها شبه بعض ولم يحس احد بمعاناة المعاق لا اهله ولا أصدقاء ولا بلده.
لكن بعد ما انتشر فيروس كورونا وقررت كل الدول ان تطبق التزام البيت والحجر الصحي رأيت الناس تتذمر وتشتكي من صعوبه الجلوس في البيت لمده ١٤ يوم نعم انهم ١٤ يوم فقط رايت الناس يشتكون من انهم صعب لا يخرجون ولا يسافرون ولا يتمتعون بالتسوق والزيارات الأسريه.

رايت ناس كثيره تشتكي من وجود اولادهم في البيت طول الوقت بدون مدارس او دروس او نوادي.
العالم كله عاش معاق لفتره زمنيه قصيره ولم يتحملها هل احد سأل نفسه ازاي يعيش المعاق عمرا كامل في هذا الحجر هل احد سأل نفسه عن طريقه الترفيه للمعاق في سجنه.
الناس اللي زعلانه انهم اول مره يقضو العيد
في البيت دون الخروج واللهو والمرح تخيلتو كم عيد عدي علي المعاق وهو جليس بين اسوار الغرفه يري العيد فقط من خلف شاشه التلفاز والنت .

الجميع عايش علي امل ان تذهب الكرونا بعد اسبوع او شهر او حتي سنه لكي يرجع لحياته الطبيعيه ولكن المعاق لم تفرق معه الكرونا او عدمها لان حياته ويومه لم يتغير. واخير ادعو الجميع ان يغيرو نظرتهم للمعاق داخل المنزل وخارج المنزل اناشد كل من عاش حياه المعاق في الحجر فكر للحظه ممكن تعمل ايه من اجل اسعاد المعاق .
نداء لكل مسؤول فكر الف مره بعد ذهاب الوباء هتعمل ايه من اجل اسعاد المعاق الذي عاش عمره في الحجر المنزلي مع تحياتي لكل معاق ومعاقه تحملو هذا بدون الكرونا ومع الكرونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله