من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حازم توفيق يكتب .. فنجان قهوه 

مر من العمر الكثير .. ولن تعلم ما تبقي من عمرك .. عندما اجلس لاسرد ما فات من عمرى .. اجد الكثير .. مرض . .شفاء .. انكسار … ترميم .. غدرا .. وبين هذا وذاك .. يوجد شئ يعلو الوجه .. الا وهو الكبرياء .. الصمود ..

عندما تجلس لتتناول فنجان من القهوه علي احدى كافيهات وسط البلد ..تنظر الي الناس وهم يتحركون امامك .. لا تعلم ما بداخلهم .. هذا مبتسم .. هذا تائه .. هذا شاردا .. هذه تنظر في عيون الناس وكأنها تبحث عن شئ .. هذه ابتسامه مرسومه علي وجه ملئ بالتجاعيد .. هذا رجل محني الظهر يحمل مصحفا .. هذه فتاه تتأبط ذراع شابا في مشهد عشق زائف .. هذا شابا يغازل فتاه تسير امامه ..

وسط كل هذا التفت فجأه لاجد مرآه مثبته علي احد جدران الكافيه .. الذى اجلس علي احدى ترابيزاته في الخارج .. لاجد صوره يملئها الغموض .. ادقق اكثر في المرآه التي يكسوها الاتربه .. لاجد الصوره لشخص يشبهني .. فابتسم له .. لاجده يبتسم لى …

حقا انه انا … ابحلق جيدا في هذه الملامح .. اجد عينان غائرتان يملئهم الحزن .. ابتسامه علي شفتاى تتجمل علي وجهى .. يحسدنى الكثير عليها .. لكنهم لا يعلمون كم ادفع يوميا من اجل هذه الابتسامه .. كم ادفع يوميا من اجل ان امارس هذا الغموض علي الجميع كى لا يعلمون كم اعانى … شخصا قاوم المرض علي مدار عشرة اشهر في الخفاء ..

مارست عليه جميع الضغوط النفسيه والعصبيه . .. ابتسم للجميع بينما خبأ الجميع البسمه عنه .. ساعد الجميع بينما لم يبتسم الجميع له .. احترق ليضئ طريق الكثير .. بينما سكب الجميع المياه علي شمعته ليطفئها .. انتبه فجأه علي صوت الجرسون القهوه يا بيه … في ابتسامه عريضه يرسمها للجميع .. اي خدمه .. لارد له نفس الابتسامه.. محاولا رسمها مضيئه حتي لا اجرح مشاعره ….

انظر جيدا لفنجان القهوه .. لاجد وجهى ظاهرا به .. اذهب ببصرى بعيدا ثم اعود انظر بفنجاني مره اخرى .. نفس الوجه اعرفه جيدا .. انه وجهي.. عجبا وجهي يظهر بفنجان القهوه الغامق؟ .. عيون حزينه .. مليئه بالدموع .. وجها جميلا يعلوه الحزن .. اخذ عناء العلاج الكثير منه .. لديه رضا شديد .. بعد هزيمه المرض والانتصار عليه ..

امسك الفنجان بيدى ارتشف منه رشفه . .تنعش اوصالي .. ابتسم ابتسامه رضا واحمد الله علي حالى .. واذكر لا اله الا الله محمدا رسول الله .. خلقني فلن ينسانى .. رزقني ولن يحوجني لغيره .. هنا انتبهت لحالى محاولا لملمه اوصالي وكسر الماضى .. منتظرا المستقبل .. لاحمد ربي انني باحسن حالا من غيرى ..

لهذا احمدو الله علي حالكم .. فلقد رأيت الموت مرات عديده اثناء علاجي .. مع كل جرعه كنت اتجرعها كنت اتمزق من داخلي .. فاحمدو الله واشكروه الحمد الله

حازم توفيق

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله