من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

انت تستطيع .. فعل أي شي اذا كان لديك قدرة على اكتشاف ذاتك

كتب: هاني الشوبكي

انت تستطيع .. فعل أي شي اذا كان لديك قدرة على اكتشاف ذاتك .. لا تجعل نفسك ضمن مخططات الآخرين .. لأنك تملك عقلك .. تأمل بداخلك جيدا .. سوف تجد قوة عظيمة أودعها الله بداخلك ..

اعرف قدراتك و ما تجيده بالفعل .. فإن تحاول و تفشل أفضل من إلا تحاول .. في كل محاولة و كل فشل فكرة و قوة سوف تكتسبها ذاتك .. لا تخف من شي لأن ما كتبه الله لك سوف تراه .. دعك من الماضي نظفه و ابني للمستقبل لكي تستطيع أن تعيش الحاضر ..

أي مصدر خارجي و أي شخص يؤثر عليك و يعكر صفو حياتك و يجعلك منكسرا .. ضعه في أرشيف النسيان .. فليس هناك مستحيل .. المستحيل أن تجلس مكتوفي الأيدي و تضع يديك على خدك منتظر شي ما ينقذك أو يدخل السعادة لقلبك ..

لن تكون سعيدا إلا إذا أردت انت ذلك .. إقرأ .. تعلم .. أعمل .. ألعب .. أفعل كل شي و أي شي يجعلك انسان .. و لا تنسى أن في كل خطوة الله معك .. لأنه لم يخلقك هباء .. إيمانك الحقيقي بالله هو أن تؤمن بنفسك أولا و تؤمن أن الله قادر على كل شي .. فلن يحمل همك أحدا و لن يحزن لأجلك أحد ..

انت هو انت فقط انظر لنفسك في مرآتك و سوف تجد نفسك تجد ذاتك .. تأمل جيدا ملامحك و قل لنفسك بصوت مرتفع انا أستطيع .. انا أحب نفسي و أقدر ذاتي .. فقط ابتعد عن ضوضاء الفكر الهمجي و الشرذمة من البشر الذين يحاولون في كل لحظة أن يجعلوك منكسرا .. الوقت ملكك انت كل دقيقة من عمرك هي نعمة من الله هي فرصة أخري لكي تغير حياتك ..

قل لا لكل إنسان لا يؤمن بك و لكل إنسان كان سبب في جراحك قل لا لكل شي يفقدك آدميتك. . فلا تجلد نفسك و تندم على ما مضى من عمرك .. فالنفس أحيانا تحتاج التانيب مع التهذيب .. أعتني بنفسك جيدا .. ارتقي بفكرك و اسمو بروحك و قوم نفسك و ابني ذاتك من جديد .. فلا تقلق أنت لست وحدك .. الله معك

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله