من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

عملية تجميل

د/عبدالله غازي

دكتوراه .استشاري الصحة النفسية والعلاج النفسي. – خبير دولي في التدريب وبناء الشخصية الإيجابية

مهلٱ..انتظر.!!! لا أقصد عملية تجميل الوجه او الجسم.🌝👯‍♀️

انها عملية تجميل نفسيه🌈بعض من الناس يتحدث متباهيا بقدارته اللغوية وايماءاته الجسديه.عن مميزات وعيوب الآخرين في الحوارات والمناسبات المختلفه.✋ولم يطرأ علي ذهنه يوما أن يقوم بعملية جرد داخلية نفسية لذاته.☃️.

هل انتبهت يوما..وتعرفت الي ماهو جميل لديك وقمت بعملية فحص وبحث قيادي الي اللاشعور العميق لك.. .وسطرت قائمه بالجماليات الذاتيه لديك🧐..وبنودها ماهو الجميل في افكارك؟ كما تراها انت…وكما يراها ويتحدث بها الآخرين عنك💥.

ماهو الجميل في سلوكياتك الشخصية والمهنية والاسرية والزوجية والمجتمعية؟.. والتي تحب ممارستها ويفضلها الاخرون منك❣️ماهو الجميل في مشاعرك. واحاسيسك .ووجدانك…مع ذاتك ومع الآخرين من حولك؟ 💚 ماهي قيمك الجميلة التي تؤمن بها وتعيش لها وتعمل بها ولها؟🗃️.

ماهو الجميل في هيئتك .ومكانتك ودائرة تاثيرك في المحطيين بك؟🕵️‍♀️ واذا استرخيت قليلا…واخذت نفس عميق ..وسطرت القائمه الثانية.. و تضم الافكار والسلوك والمشاعر والقيم التي تحتاج إلي تنميتها أو تغييرها أو تحسينها أو تجميلها لديك؟ أنت تعرفها في ذاتك ويطلبك بها الاخرين بتعديلها…او تعلم .وممارسة ما هو افضل ؟

👍 هل وضعت صورتك الداخليه ↔️ أمام صورتك. الخارجيه .فوجدت انسجام …ام تناقض بينهما ..🔁 إذا كانت الأخيرة فأنت تحتاج إلي عملية تجميل نفسيه…

⏳ الصعب في ذلك…هو المواجهة مع ذاتك في تحديدها..🙆‍♂️..ثم الإرادة القوية في عملية البناء. و التنمية والتحسين والتطوير..كل ذلك داخل عملية التجميل..🤜 وكذلك الاستمرار ية الدائمة فى التعديل والتطوير. والتطهير. والتجميل الداخلي.. ليظهر الجمال الخارجي 💥.

واخيرا… هل طاري علي ذهنك مرة وفكرت يومٱ في القيام بعملية تجميل نفسية ..وفكريه وشعوريه.. وسلوكية… ربما يكون تم من قبل… وربما لا.. الإجابة. لديك. ؟ 🖊️. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد