من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تطورات جـــذريـــة وتغييرات قـــويــــة لـصالــح إتحـــــاد شــــباب العــرب للابــــداع والابتــــكار

حوار مع مسؤول

بقلم: وصال أحمد شحود

تطورات جـــذريـــة وتغييرات قـــويــــة لـصالــح إتحـــــاد شــــباب العــرب للابــــداع والابتــــكار

بمجلس الوحـــدة الاقتصادية العـــربية التابعة لجامعة الدول العربية

الأمـــين العام للاتحــــاد فى مصر – معــــالـــى الدكتور / أســــامه عبد اللطيف

يٌعلن خـــلال أيام عن تشكيل هـــيئة المكتب الاقليمى لجمهورية مصر العربية

حيث صرح معالى الدكتور / أسامه عبد اللطيف 

الأمين العام لجمهورية مصر العربية لاتحــــاد شباب العرب للابداع والابتكار – بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية – التابعة لجامعة الدول العربية

أنه خلال ايام قليلة  سيتم الاعلان عن تشكيل هيئة المكتب الاقليمى لجمهورية مصر العربية ً للاتحاد، وقد صرح سيادته بأنه اتخذ قرارات جذرية وقوية لصالح الاتحاد فى مصر، ومن المعروف أن إتحــــاد شباب العرب للابداع والابتكار – من أهم الاتحادات العاملة فى نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية والعربية –

حيث انه يقوم على أهداف ذات ثقل عربى وشبابى تهتم بالعمل العام العربى على الصعيد العلمي والاقتصادي العام والاجتماعي والبيئى.

وقد صرح سيادته أن هذه الابعاد تشكل أمن عربى يحمى دول الوطن العربى من الاستهداف، وانه من الضرورى التواجد بشكل دائم ومستمر من الكيانات الاتحادية الخاصة بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية. 

وأضاف الامين العام لمصر بأنه قد قام بتغيير الاستراتيجية العامة للاتحاد اذ تم تغيير خطة العمل كاملة وقد صرح بها من فترة على الهواء عبر قنوات التلفزيون.

وحاليا يقوم بإختيار دقيق لهيئة المكتب الاقليمى لدولة جمهورية مصر العربية للاتحاد على أسس قوية من أجل تنفيذ خطة العمل الجديدة التى تستهدف شباب مصر من أعمار 10 سنوات حتى 35 سنة وهذه الاعمار شديدة الخطورة.

حيث قال انه يجب علينا جميعا الاهتمام بهذه الفئات العمرية والاستعداد لها والعمل على اعدادها بشكل سليم وصحيح علمياً ومهنياً وبالتالى سيكون المردود البشرى قوى وليس هين.  

وقد أضاف سيادته ان الاستثمار فى الموارد البشرية من اهم الامور التى تؤدى الى تقدم الدول.

وقد قال سيادته انه سيكون هناك تواصل عربى افريقى من خلال الاتحاد وذلك من اجل تحقيق التكامل العربى الافريقى على الصعيد المصرى والعربى معاً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد