من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مذكرات العندليب الاسمر الصوتيه الجديده تنفي زواجه من الفنانه سعاد حسنى

كتب هاني صبرى

صرح الفنان محمدشبانه ابن شقيق الفنان الراحل عبدالحليم حافظ بأن الشهور القادمه سوف تشهد نشر تفاصيل جديده عن حياة العندليب لم تنشر من قبل .

واوضح انه جارى حاليا الاستعداد لاذاعة تفاصيل كامله لمذكرات الفنان الكبير عبدالحليم حافظ الشخصيه والتي يرويها بنفسه وصوته. واشار الي ان المذكرات تحمل علي مدى ساعتين من التسجيلات الصوتيه مفاجآت وحقائق عن حياته الفنيه وعلاقته بالفنانين والفنانات والمؤلفين والملحنين وعددمن كبير من اصدقائه الشخصيين .

No description available.

واكد ان مذكرات العندليب سوف تكشف النقاب عن اسرار شغلت الرأي العام لسنوات طويله وحيرت البعض الاخر مثل زواج الفنان الراحل عبدالحليم حافظ من الفنانه الراحله سعاد حسنى حيث نفي العندليب بصوته هذا الامر بالاضافه الي تفاصيل عن علاقته بالرئيس الراحل جمال عبدالناصرومدى حبه وتقديره له ولوطنه وعن حلمه بالوطن الاكبرالي جانب علاقته بالرئيس الراحل انور السادات وعدد من الملوك والامراء العرب والرؤساء الاجانب وعن رحلاته في الدول الاوربيه.

No description available.

جدير بالذكر ان الفنان محمدشبانه هو ابن الفنان اسماعيل شبانه شقيق العندليب الاسمر وشغل منصب وكيل معهد الموسيقى العربية وعمل استاذ لتدريس مادة الموسيقى الشرقية بالمعهد العالي للموسيقى المسرحية وتوفي في 28 فبراير 1985.

No description available.

وكان الفنان اسماعيل شبانه قد ولد في سنة 1919 بقرية الحلوات مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، وهو الشقيق الأكبر للفنان الراحل عبد الحليم حافظ والذي كان بمثابة الأب له بعد وفاة والدته، ويذكر أن إسماعيل كان له الفضل في إنقاذ حياة شقيقه بسبب رغبة بعض النسوة في التخلص منه وهو رضيع حيث توفيت والدته وهي تلده واعتبروه نذير شؤم وتولّى رعاية أخيه وساهم في إلحاقه بمعهد الموسيقى العربية.

No description available.

وورث عن والده جمال الصوت وتعلّم في مدارس الزقازيق ثم جاء للقاهرة وحصل على دبلوم معهد الموسيقى والمعهد العالي للموسيقي المسرحية. ثم تخرّج عام 1950 ثم عمل مدرس موسيقى بالمعهد العالي للموسيقى.

و قدم الفنان اسماعيل شبانه العديد من الاغاني بالإذاعة المصرية كان منها (يا سلام لو كنت تعرف قد ايه بافرح بقربك). وفي السينما شارك بصوته فقط في فيلم ‘ظلموني الناس’ قام إسماعيل شبانة ايضا بالبطولة الغنائية في فيلم “سيد درويش”.

وتوفى إسماعيل شبانة يوم الخميس 28 فبراير سنة 1984.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد