من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار يواجهه فيروس كورونا

كتب هاني صبري

No description available.

أعلن المستشار د. فاروق الشامي الأمين العام المساعد لإتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار إعتماد وتسجيل الإتحاد هيئه عربيه دوليه تعمل ضمن نطاق مجلس الوحده الأقتصادية العربيه جامعة الدول العربيه في الجلسه الوزاريه للمجلس رقم 109/لعام 2019 وإنه تم إختيار جمهورية مصرالعربيه لإقامة المقر الدائم للأتحاد.

No description available.

وقدم الشكر والتقدير لجمهورية مصرالعربيه قيادة وحكومة وشعباً علي إستضافتها للأتحاد مشيرا أثناء تقديمه وإدارته الناجحه والمتميزه للندوه المتخصصه حول الشباب في مواجهة كورونا والتي ناقشت قدرة الشباب العربي علي الصمود أمام الفيروس من خلال تقديم مجموعة كبيره من الإبتكارات والإبداعات الشبابيه العربيه والتي بدات بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربيه ثم أيات من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحه ووقفت دقيقة صمت على أرواح الشهداء إلى أن أهم أهداف الإتحاد هو التوعيه بآليات الإبداع والابتكار من خلال عقد المؤتمرات العلميه وورش العمل المتخصصه في كافة المجالات .

No description available.

وأشار في الندوه التى عقدت بمركز التعليم المدنى بالجزيره وزراة الشباب والرياضة بالزمالك بالقاهره والمقامه تحت رعاية كريمة وحضور معالي السفيرمحمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحده الأقتصادية العربيه جامعة الدول العربيه إلى أن الإتحاد يعمل علي تفعيل الاتفاقيات العربيه المشتركه خاصة إتفاقية التيسير الاقتصادى والاستثمارى الي جانب الدعم الفعلي لشباب العرب المبدعين والمخترعين والمبتكرين .

No description available.

 

وأكد أن الإتحاد يعمل علي تحرير التجارة البينيه العربيه وتذليل المعوقات والصعوبات للوصول الي تكامل إقتصادى عربي إلى جانب زيادة التبادل التجارى بين الدول العربيه من خلال تقديم الدعم الحقيقي لحركة التجاره البينيه للوصول إلى التكامل الاقتصادى والتبادل التجارى العربي وتذليل العقبات التي تواجه المستثمر العربي .

No description available.

وأوضح المستشار الدكتور فاروق الشامي الامين العام المساعد للأتحاد أن الإتحاد يهدف الي إنشاء وتطويرعلاقات إعلاميه عربيه من خلال عمل عربي واحد مشترك وعمل مجله سنويه خاصه بالأتحاد والمشاركه الفعاله لسرعة قيام الجسرالعربي المشترك في كافة مجالات العلوم وإقامة ملتقي سنوى عربي للشباب العربي المبدع والمبتكر في كافة المجالات للوصول بهم إلى العالميه .

No description available.

وأضاف أن الإتحاد يهدف إلى إقامة المؤتمرات والندوات واللقاءات والتي من شأنها ربط جذور التواصل بين الشباب المبدع والمبتكر في كافة المجالات مع الشركات العربيه والمتخصصه لسوق العمل العربي إلى جانب عقد ملتقي سنوى عربي لتحديد الأولويات للاقتصادات العربيه وطرق تعزيزها من أجل التعاون العربي المشترك .

No description available.

 

وشمل برنامج الندوه علي كلمة رئيس المكتب الاقليمي لجمهورية مصرالعربيه الأستاذ الدكتور أســامة عبد اللطيف عن الآثــار والـتداعـيات الإقتصادية لتفشي فيروس كورونـــا إلى جانب كلمة الدكتورة جيهان النمرسي والتي تحدثت فيها عن الدعم النفسي وأثره في مكافحة الجائحة بالاضافه الي كلمة الدكتور بــاســــل الجاسم رئيس المكتب الإقليمي للجمهوريه العربيه السوريه عن التغذية العلاجية ودورهــا في مكافحة الجائحة .

No description available.

وتضمن البرنامج علي كلمة المستشار مصطفي الفتال الأمين العام المساعد للشئون الإقتصادية والمالية للأتحاد عن التنمية البشرية وأثــرها في الحــد من الوبــاء إلى جانب كلمة الدكتوره صابرين صلاح رئيس مؤسسة ديوان اليمن وسفيرة النوايا الحسنه حول الشباب ودفع عجلة التنميه وكلمة الدكتور طاهر الراوى رئيس مجلس إدارة الأكادميه المصريه الكنديه حول أهمية دور الشباب في مواجهة الفيروس .

No description available.

وقدمت الدكتوره وصال شحود رئيس مجلس إدارة موقع أسينات الإخباري في مداخلتها التحيه لإتحاد شباب العرب للابداع والابتكار لرعايته للشباب العربي وتم تكريمها بمنحها درع الاتحاد وشهادة تقدير وقامت مجموعه من الشباب العربي المبتكر بعرض ابتكاراتهم خاصة المبتكره ملك المصريه بنت 16عام صاحبة ابتكار بدله طبيه ذاتية التنفس تحمي الاطقم الطبيه من الاصابه بالفيروس وتسمم الاكسجين والمبتكر اليمنى حاتم علي الصالحي حول استخدام تطبيقات الانترنت في مواجهة الفيروس والمبتكر السورى محمدهلال حمزه فوائد التكنولوجيا في مواجهة الفيروس

No description available.

وقام المستشار د. فاروق الشامي الامين العام المساعد للأتحاد بتكريم معالي السفير محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحده الأقتصادية العربيه جامعة الدول العربيه نيابة عن رئيس الإتحاد العميد علي محمد القحيف والأمين العام للأتحاد الدكتور ماجد الأسي .

No description available.

وأعرب عن سعادته بحضور الأشقاء العرب فنانين وسياسين ودبلوماسيين واعلاميين وصحفيين ومثقفين وأساتذة جامعات وباحثين ومبتكرين ومبدعين ورجال أعمال وبحضور الدكتوره غادة أشرف أخصائي الإعلام والمراسم بمكتب وزير التخطيط والمتابعه والاصلاح الادارى التي ألقت كلمة الافتتاحية والدكتوره سلمي كمال رئيس الاكاديميه العربيه لعلوم الإعلام والمخرج السينمائي إيهاب عبداللطيف والفنان محمدفاروق شيبا والمخرح السوداني زهير عبدالكريم وأمين الشباب بالمكتب الإقليمي للاتحاد باليمن محمدعاطف.

No description available.

وقام المستشار د. فاروق الشامي الأمين العام المساعد للأتحاد والمستشار مصطفي فتال الأمين العام المساعد للشئون الإقتصادية والماليه والدكتور إسامه عبداللطيف رئيس المكتب الاقليمى لجمهورية مصر العربيه والدكتور باسل الجاسم رئيس المكتب الإقليمي بالجمهوريه العربيه السوريه بتكريم شباب المبتكرين والمبدعين وتكريم فريق التنظيم والإستقبال والمراسم من شباب الأتحاد علي ما بذلوه من جهد .

No description available.

وإختتمت الندوه بالشكر والتقدير لرعاة الندوه وداعمي الأتحاد خاصة شركة وايت فلاور للمنسوجات القطنيه الأستاذ محمد إبراهيم وشركة كولومبس لتجارة البن الأستاذ محمد براء الزين ومؤسسة رؤيه الأعلاميه الأستاذ محمد درويش كما تم تكريم رؤساء مجالس إدارتها. على دعمهم المتواصل لشباب الأتحاد

No description available.

كما شارك في الندوه وفد من إتحاد طلاب تحيا مصر خاصة المحاسب مصطفي قطامش رئيس اتحاد طلاب تحيامصر والمهندس مصطفي تاج الدين نائب رئيس اللجنه المركزيه وياسمين سعد بكر بلجنه الموارد البشريه وعواطف عصام ابراهيم عضو لجنة التدريب والتنميه والدكتور اسلام هانى صبرى نائب المنسق العام لمحافظة الشرقيه والدكتور هاني صبرى المستشار العام لمحافظة الشرقيه والصحفيه رحاب سماحه عضو لجنة الإعلام بالشرقيه .
القاهرة في 31/1/2021 من المكتب الاعلامى للاتحاد .

No description available.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد