من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الدكتور اسامه عبد اللطيف يعلن فيروس كورونا اجبر 187دوله على الحجر وتوقف النشاط الاقتصادى

 كتب هاني صبرى لاسينات الاخبارى

No description available.

اعلن الدكتور اسامه عبداللطيف رئيس المكتب الاقليمى لاتحاد شباب العرب للابداع والابتكار بجمهوريه مصر العربيه ان حكومات العالم بدأت منذ انتشار فيروس كورونا في اطلاق جميع امكانياتها حرصا علي شعوبها من الوباء لذلك جاءت التوقعات بحدوث تداعيات اقتصاديه لها انعكاسات علي العرض والطلب مما يتعين وضع سياسات اقتصاديه خاصة في فترة انتشار الوباء مع الحفاظ علي الشبكات الاقتصاديه والمتعاملين فيها حتى يتعافي النشاط لمنع الازمه المؤقته من الحاق ضررا بالشركات وخسارة الارواح والاموال .

واضاف في كلمته التي القا ها بعنوان تداعيات ازمة كورونا وفرص الابتكار في الندوه المتخصصه التي اقامها اتحاد شباب العرب للابداع والابتكار بقاعة المؤتمرات بمركز التعليم المدنى واعداد القاده بوزارة الشباب المصريه حول قدرة الشباب في مواجهة فيروس كورونا انه ينبغي الانفاق المزيد علي قطاع الصحه واتخاذ كافة الاجراءات الوقائيه والتشخيصيه والعلاجيه كما ان الدول وضعت قيود للحد من انتشار الفيروس مثل الحجر الصحي وغلق المدارس والجامعات وتوقف حركة السفر والتباعد الاجتماعي مما اثر علي الدول خاصة الصين التى شهدت تراجع في الصناعات التحويليه والخدمات كما ان الازمه ادت الي الحد من نشاط الشركات التي تعتمد علي الصين كمورد للسلع الوسطيه والاليكترونيات.

واشار الي ان انخفاض العرض والطلب علي موادالبناء والسلع الغذائيه تسبب في تراجع النشاط الاقتصادى المقترن لاحتواء المرض مماادى لحدوث تصادمات بين العرض والطلب وانخفاض في الانتاج واحجام المؤسسات علي الانفاق وقلة حجم العماله كما ان الشركات التى تعتمد علي العرض قد لاتحصل علي احتياطاتها محليا ودوليا.

واوضح الدكتور اسامه عبد اللطيف ان الازمه الحاليه جديده من نوعها غير الحروب التي مرت بالعالم ففى عام 2008علي سبيل المثال ارتفعت اسعار العقارات في امريكا اما الان فقد اجبر الفيروس 187دوله علي الحجر وتوقف النشاط بشكل كامل وان الاغرب هو عدم معرفة موعد انتهاء الفيروس طالما لايوجد لقاح متفق عليه حتى الان .

وتناول رئيس المكتب الاقليمى لاتحاد شباب العرب للابداع والابتكاربجمهوريه مصر العربيه تكاليف الاثار الاقتصاديه لازمة كورونا بالشرح متمثلة في زيادة عدم قدرة المؤسسات في الوفاء بالتزاماتها وعدم سداد الديون مما يستوجب الحاجه الماسه لسياسات اقتصاديه جديده ويتعين علي صناعها تنفيذ اجراءات موجهه للسياسه النقديه والسوقيه مع استعداد البنوك المركزيه في تقديم السيوله والبنوك التي تقرض المؤسسات التي لم يكن لديها استعداد في مواجهة تداعيات الازمه.

وطالب الدكتور اسامه عبداللطيف المجتمع الدولي بمساعدة الدول ذات القدرات المحدوده في مجال الصحه حتى لاتقع كارثه انسانيه في الفتره القادمه خاصة وان الخسائرالمتوقعه في النواتج القوميه حتي عام 2025حوالي 22تريليون دولار مؤكدا ان امريكا سوف تتفوق علي منطقة اليورو مقارنة بغيرها في الوقت الذى سيقع فيه 19مليون فرد في الفقر الدقع حول العالم .

وقال انه ليس امامنا الا الابتكار والابداع الحقيقي وما علينا الا نعمل بجد واجتهاد وان نتوجه الي الله الواحد الاحد القادر علي كل شئ وان نتحصن بعزته وجلاله وان نعوذ بالله من الوباء ومن شر ما خلق. وقدم الدكتور اسامه عبد اللطيف رئيس المكتب الاقليمى للاتحاد بجمهورية مصر العربيه الشكر لاتحاد شباب العرب للابداع والابتكار والعميد علي محمد القحيف رئيس الاتحاد والدكتور ماجد الاسى الامين العام والساده القائمين علي تنظيم الندوه برعايه كريمه وحضور معالي السفير محمد محمد الربيع الامين العام لمجلس الوحده الاقتصاديه جامعة الدول العربيه . المصدر المكتب الاعلامي لاتحاد شباب العرب للابداع والابتكار .

No description available. No description available.

No description available. No description available.

No description available. No description available.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد