من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المستشار مصطفي فتال يؤكد ازمة كورونا تطرح تحديات استثنائيه للتنميه البشريه

كتب هاني صبرى لاسينات الاخبارى

No description available.

اكد المستشار مصطفي فتال الامين العام المساعد للشئون الماليه والاقتصاديه لاتحاد شباب العرب للابداع والابتكار علي اهمية دور التكنولوجيا والانترنت في كافة مجالات الحياه حاليا خاصة في امكانية توظيفها كسلاح لمواجهة فيروس كورونا وتقليل حجم الخسائر البشريه والماديه .

No description available.

واضاف في كلمته التي القا ها في الندوه المتخصصه التي اقامها اتحاد شباب العرب للابداع والابتكار بقاعة المؤتمرات بمركز التعليم المدنى واعداد القاده بوزارة الشباب المصريه بالزمالك بالقاهره بعنوان قدرة الشباب في مواجهة كورونا ان إن جائحة كورونا أكثر من مجرد أزمة صحية.

كما انها تطرح تحديات استثنائية للتنمية البشرية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الدول العربية. ووفقًا لمكتب تقرير التنمية البشرية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، من المتوقع أن تتراجع التنمية البشرية في غالبية البلدان للمرة الأولى منذ ثلاثين عامًاغير ان الدول العربيه سوف تكون اقل تأثيراوان الاقتصاد العربي في الصاعد ومصر تفوقت علي تركيا.

واوضح آثار فيروس كورونا من منظور التنمية البشرية، من خلال مناقشة استعداد الدول للاستجابة للأزمة. كما ركز بشكل خاص على الآثار الاجتماعية للجائحة على الدول العربية، وناقش ما تقوم به الأمم للتصدي للأزمة وتقليص آثارها.

واشار الي ثلاث نقاط داعمين للشباب اهمها التحدى والشجاعه في حالة المكسب والخساره خاصة وان النجاح لا يأتي بمفرده وانه يجب الاستفاده من التجارب وزيادة عدد ساعات الجهد والعمل علي اكتساب مهارات جديده وخبرات من الاخرين واوضح المستشار مصطفي فتال ان الشباب يجب ان يعطي لنفسه فرصه وتلك هي النقطه الثانيه خاصة ان الازمات تحتاج الي صبرواحتمال وان فرص الفشل تقل مع العمل المستمر وعدم النظر الي المؤشرات الاوليه والانتظار للنتائج النهائيه وان سقراط وانيشتاين خيردليل علي ذلك .

وطرح الامين العام المساعد للشئون الماليه والاقتصاديه للاتحاد فكرة التكرار وهي النقطه الثالثه خاصة وان اي مشروع مهما كان يجب ان يمارس في مقتضيات يوميه حيث ان التكرار ينقل الانسان من درجه الي درجه اعلي ومن العقل الواعي الذى يستنبط المعلومات ويطرحها الي العقل اللاواعي الذى يدير حركاتنا اليوميه .

ووجه المستشار مصطفي فتال نصيحه للشباب العربي ان سيارة الاحلام لاتتوقف وانه علي قدر احلامكم تتسع الارض وان الطريق مفتوح رغم العثرات وان المستقبل بين ايديكم والقياده تنتظركم وانه علي الشباب الذى نال شرف حضورهذه الندوه مسئولية توصيل رسالة الاتحاد للشباب الذى لم يتمكن من الحضورحتى تعم الفائده.

وقدم الشكر لاتحاد شباب العرب للابداع والابتكار والعميد علي محمد القحيف رئيس الاتحاد والدكتور ماجد الاسى الامين العام والساده القائمين علي تنظيم الندوه برعايه كريمه وحضور معالي السفير محمد محمد الربيع الامين العام لمجلس الوحده الاقتصاديه جامعة الدول العربيه . المصدر المكتب الاعلامي لاتحاد شباب العرب للابداع والابتكار .

No description available.No description available.

No description available.No description available.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد