من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
Breaking News

المرأة والحياة


الدكتور عادل عامر
المرأة هي أهم العناصر في الحياة وهي أساس كل شيء سعيد في هذه الحياة، حيث إن المرأة هي التي تكمل مصادر كثيرة في هذه الحياة بين الأولاد والآباء والأصدقاء، كما أن المرأة هي وردة الحياة، والمرأة هي الشمعة التي تنير حياة الآخرين،
وهناك أروع ما قيل عن المرأة وهي أن المرأة غصن من أغصان الأشجار الجميلة.

الأنوثة وقوة الشخصية لا تتنافران أبدا بل يكمل كلٍ منهما الآخر وتخرج المرأة المتصفة بكلتا الصفتين بصورة أكثر من رائعة وبتأثير قوي على الآخرين وتكون مثيرة للاحترام والتقدير بل تنتزعه من الآخرين انتزاعاً دون أن تضطر لخوض معركة خاسر ورابح، وسيصلها الإعجاب والاحترام والتقدير على طبق من ذهب.
تتميّز المرأة بقدرتها الطبيعية على رعاية الآخرين والشعور بهم، ويُساهم ذلك في زيادة شعورها بزوجها وفهمه، ومعرفة ما إذا كان يشعر بالضيق أو يُعاني من شيء ما، فتسنده فتدعمه وتُخفّف عنه بدورها.

كما أنّ دعمها العاطفي له وتشجعيه على مشاركتها شعوره يزيد من ثقته بها، وبالتالي تزداد قدرته على مصارحتها بأفكاره ومشاعره العميقة ممّا يدعم علاقتهما، فعادةً ما تدعم المرأة زوجها وتُشجّعه على السعي نحو تحقيق أحلامه وطموحاته، وتكون أكثر من يحترم أفكاره من خلال اللجوء إليه والأخذ برأيه،
بالإضافة إلى ذلك أصبحت المرأة قادرةً على مساعدة زوجها في توفير احتياجات ومستلزمات المنزل، ومعاونته على تأمين حياة اقتصادية واجتماعية مناسبة عن طريق عملها في وظيفة أو مشروع خاص المرأة هي مرآة المجتمع، ومدرسة الأجيال الصاعدة.
هي كتلةٌ من المشاعر المختلطة كالخلية القائمة على الرفق والحنان، والعطاء، والقوة، والصبر، وتحمّل المسؤولية. هي روح الحياة، وأساس البنيان. هي الأم، والأخت، والابنة، والزوجة.
المرأة في نظري، خليط من الأشكال والألوان
المرأة أحلى هدية خصّ الله بها الرجل
المرأة . . مخلوق بين الملائكة والبشر
المرأة . . زهرة الربيع . . فتنة الدنيا . . روح الحياة . .
المرأة أبهج شيء في الحياة
المرأة . . تاج الخليفة . .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد