من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المرأة

د عادل عامر

فالمرأة رقيقة وهي أنثى، والرجل عظيم وهو رجل.
المرأة أسرة ووطن، والرجل أمان تلك الأسرة، وقوة ذلك الوطن.
المرأة أقوى من الرجل بعذوبة أنوثتها، والرجل أقوى من المرأة بعنفوان رجولته.
إن هناك صراعاً دائماً بين الخير والشر، بين الحب والكره، بين أي نقيضين ..
ولكن أغرب صراع، هو ذلك الصراع الغريب الذي لا تستطيع أن تقيسه بأي مقياس، ولا أن تزنه بأي ميزان، لا تستطيع أن تطلق عليه أي اسم: مشاعر .. حب .. التصاق .. تكامل ..
ذلك الصراع الذي يحدث بين الذكر والأنثى، كون المرأة قد فصلت من الرجل، أو هي في الأصل قطعة من الرجل، ولذلك يسعى الرجل دائماً للركض وراء المرأة! يكتب الأشعار، يتغزل، يعمل، يبني المستقبل لتعيشه المرأة. وصدق من قال: لو لم تكن هناك المرأة لصنعها الرجل. ان الرجل بالنسبة للمرأة أمان، والمرأة بالنسبة للرجل أمانة
جمالية المرأة حينما تظل امرأة، ووسامة الرجل حينما يبدو رجلاً. وتبقى السعادة أنثى، ولكن الحب ذكر! المرأة ظل الرجل ، عليها أن تتبعه لا أن تقوده. وراء كل رجل عظيم امرأة المرأة القبيحة تلقي اللوم على المرآة. المرأة نحلة رائعة تعشق الزهور وتعطيك العسل ولكنها قد تلسعك .
المرأة كائن طويل الشعر قصير التفكير. أكثر النساء زينة أكثرهن نزقا وخفة عقل . المرأة كالأرض ننثر فيها البذار أما الرجل فهو الفلاح.
أعظم امرأة هي التي تعلمنا كيف نحب ونحن نكره وكيف نضحك ونحن نبكي وكيف نصبر ونحن نتعذب. لا تحزن المرأة على قلة ما عندها بل على كثرة ما عند غيرها. المرأة كالظل إذا تبعتها هربت منك ، وإذا هربت منها تبعتك .
بالنسبة للمرأة ، الرجل هو وسيلة أما الغاية فهي دائما الطفل. المرأة لغز مفتاحه كلمه واحده… هي الحب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد