من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الف مبارك

جامعة عدن تمنح الباحث أوسيم عباد درجة الدكتوراه بامتياز!!!..

عدن/ وليد ناصر الماس.

نال الباحث أوسيم محمد عباد درجة الدكتوراه وبتقدير ممتاز، وذلك عن أطروحته الموسومة بعنوان (التوجهات المستقبلية لبحوث الإدارة التربوية بجامعة عدن في ضوء الاحتياجات المجتمعية)، والتي أشرف عليها الدكتور مهدي حسين جعبل، حيث جرت مراسيم المناقشة العلنية صباح يومنا هذا السبت الموافق 13 مارس 2021م، في قاعة المناقشات بكلية التربية عدن.

وقد تكونت لجنة المناقشة من كلا من: أ. د. لبيب عبد العزيز إبراهيم رئيسا ومناقشا داخليا، جامعة عدن، وأ. د. عبدالرقيب السماوي، عضوا ومناقشا خارجيا جامعة تعز، وأ.مشارك. د. مهدي حسين جعبل عضوا ومشرفا علميا، جامعة عدن.

وبعد مناقشة الباحث في جميع محتويات وفصول الأطروحة العلمية، أعلنت لجنة المناقشة قبول الأطروحة ومنح الباحث درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز، وقد أوصت اللجنة بضرورة طباعة الأطروحة والعمل على تداولها والاستفادة من نتائجها، كما أثنت لجنة المناقشة على جهود الباحث العلمية التي انعكست في هذا العمل البحثي. إذ لقد أظهر الباحث استيعابا عميقا لموضوعه البحثي، تجلى ذلك من خلال أسلوب عرضه لأهم الأفكار الوارده في سياق البحث، وطريقة ردوده وتفسيراته العلمية لكل ما تم توجيهه له أثناء جلسة النقاش من أسئلة مختلفة.

وقد أكدت لجنة المناقشة في إطار ذلك على أهمية هذا الموضوع البحثي وقيمته العلمية، كونه تناول قضية في غاية الحساسية، وتتعلق بأهمية توظيف البحوث العلمية في الإدارة التربوية بجامعة عدن، وتوجيهها صوب المجتمع المحيط، من خلال استهداف مشاكله المختلفة وتلبية طموحاته وتطلعاته، حتى تكون ذا جدوى وفاعلية، وبما يمكن من الابتعاد عن الأبحاث التقليدية التي لا تنطلق من معانات المجتمع وتعقيداته لتلامس همومه، مما قد يؤدي بدوره لاتساع الفجوة بين الجامعة والمجتمع.

حضر المناقشة عددا من أساتذة كلية التربية عدن، وأعضاء قسم الأصول والإدارة التربوية بالكلية، وجمع غفير من الزملاء والزميلات، والباحثين والمهتمين، وأقارب الباحث وأصدقاءه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد