من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
Breaking News

وداعا قرينة بطل الحرب والسلام

كتب هاني صبرى رئيس قسم الاخبار

تشيع عصر اليوم الجمعة جنازة السيده الفاضله جيهان السادات حرم الزعيم الراحل أنور السادات بمدينة نصر بالنصب التذكاري .

وكانت رئاسة الجمهورية أصدرت بيانا نعت خلاله السيدة جيهان السادات.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: تنعي رئاسة جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامه

و ستقام جنازة السيده الفاضله جيهان السادات؛ أرملة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، عصر اليوم، بمنطقة المنصة أمام النصب التذكاري للجندي المجهول، في مدينة نصر شمالي القاهرة، حيث اغتيل زوجها.


وابلغت العائلة بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة للمشاركة في الجنازة، في خطوة تكريم للراحلة

ويأتى السبب في تحديد هذا المكان للجنازة هو وصية الراحلة بأن يتم دفنها إلى جانب زوجها الرئيس الراحل في قبره الموجود بجوار قبر الجندي المجهول في نفس المنطقة.

وجرى دفن الرئيس الراحل في هذا المكان الذي تم اغتياله فيه يوم السادس من أكتوبر عام 1981، خلال العرض العسكري للاحتفال بنصر حرب أكتوبر.

وعانت المرحومه السيده الفاضله جيهان السادات في الأيام الأخيرة من مرض السرطان على مدى عامين، وعولجت منه في الولايات المتحدة، لكن منذ قرابة 4 أشهر، عادت لمصر وكانت تداوم على العلاج بالقاهرة.

وتعرضت منذ حوالى أسبوعين لوعكة صحية شديدة مما استدعى نقلها للمركز الطبي العالمي شرقي القاهرة، وظلت في غرفة الرعاية المركزة. وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي في متابعة لحالتها أولا بأول، ووجه الرئيس بتوفير كافة سبل الرعاية لها.

وتحسنت صحتها بالفعل في الأيام الأخيرة بفضل دعاء المصريين لها وبفضل الرعاية الطبية، لكن صباح الجمعة، تدهورت الحالة الصحية وحدث لديها خلل في الوظائف الحيوية للجسد، ولم تفلح جهود الفريق الطبي الأجنبي والمصري في إنعاشها وفارقت الحياة”.

ووصفت الرئاسة المصرية جيهان بقرينة “بطل الحرب والسلام”

يذكر أن السيده الفاضله جيهان السادات توفيت صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 88 عاما، وكرمها الرئيس السيسي بمنحها “وسام الكمال”، وإطلاق اسمها على أحد محاور الطرق الرئيسية شرقي القاهرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد