من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رسالة إلى باهو.. ومنها إلى وطني.. وبالدُّعاء نقترب..

بقلم خالد بركات…

لَا نَسْتَطِيعُ أَنْ نَتَخَلَّصَ مِنْ بَعْضِ الْمَشَاعِرِ الَّتِي تُسَيْطِرُ عَلَى عَوَاطِفِنَا كَا شُعُورٌ بِذَنْبٍ لِلْأَشْخَاصِ الَّذِينَ نَرْفُضُ طَلَبَهُمْ أَوْ نَسُدُّ عَنْهُمْ بِدُونِ قَصْدٍ لِذَا لَا نَمْلِكُ لَهُمْ إِلَّا الِاعْتِذَارَ مما اقترفوه المجرمون..

هذا ما كتبته مريضة بمرض السرطان..
* *༺ابي لا يكذب༻ منقولة..
أخبرني أني ابتلعت دودة صغيرة هربت من التفاحة لجوفي قال لي اسمها السرطان لطالما أخبرني والدي أني أشبه بياض الثلج في جمالها، ها أنا اليوم آكل من نفس تفاحتها قال لي إن هذه الدودة لاتؤذي هي فقط تنتشر في جسدي رويدا وتنهش مني لعل المسكينة جائعة..!!
أنا الآن في غرفة الإنعاش وبعدما تصبح إبرة الساعة في الثالثة سيدخلونني لغرفة السينما التي فيها مصابيح وسأنام لطالما كنت أنام في حضن والدي، لأشاهد الرسوم المتحركة..

أخبرني والدي أن الرجل الوسيم الذي يرتدي قميصا أبيض سيمسك بالدودة اليوم..!!
أنا الآن أحمل ربطة شعري الوردية القديمة بيدي
ووعدتني أمي أن شعري الحريري الذي سرقته دودة القز سيعود لينبت ويكون أطول من ذي قبل ،بعد أشهر قليلة سيكون لي ظفائر وجديلة وسأصبح جميلة، وأني سأتوقف عن تناول حبات الحلوى التي أعطاني إياها الطبيب، وأخبروني أن حلوى الكيماوي كما يسمونها ستشفيني لكنها كل مرة كانت تقتل شعري اللميع الجميل،
أنا أكرهها كما أكره الرياضيات بل أكثر بقليل..!!

وعمتي التي تزورني تبكي في كل مرة تراني أخبرني والدي أن تأثير تقشير البصل يلازمها لطالما كانت تطهو طعاما لذيذا أحبه..!!
اشتقت لقطتي كثيراً وهي تنظرني..**

نقول لك أيتها الغالية باهو عندما تكلمت بإسم مرضى السرطان، عندما سمعنا صدق كلماتك ودموعك تسبح بعينكي، طلبنا من الله لك ولكل المرضى الشفاء والصحة والعافية ونقول :
وظنّوا أن لا ملجأ من الله إلا إليه..
‏شعورك أنه لا أحد لحزنك إلا الله،
‏هي لحظة ميلاد الفرج..

عفوك يا باهو.. إن دموعك الممتلئة صدق الإنسانية ووجع لن تحرك للبعض ضمير، فهم يسبحون بدموع التماسيح، ولا يملكون الضمير..
عفوك يا باهو.. تكلمي دون كمامة فنثر كلماتك عن الدواء هي شفاء للكثيرين وهي اطهر بكثير من أفواه تتكلم بالأكاذيب والتهويل وبث سموم الطائفية والكراهية، ويا ليتهم يلتزمون الصمت، ويكون صمتهم هو علاجهم من مرض الكبرياء..
ونصلي برجاء، معك ومع المرضى والمتعافين والمخلصين في الوطن ان يستجيب الله لدعواتنا وأن يقضي على دودة الفساد في جسم الوطن ومحاسبة كل من أخفى الدواء والغذاء والهناء والطمأنينة وراحة البال عن الشعب..
فالمتاجرين بالوطن هم كالتجار الفاسدون..
نعم إنها..دولةُ المخازنِ والتخزينِ والمخزونِ..!!
الله يشفيه باستئصال دودة الطائفية المستشرية ومن الطغاة والمستكبربن واللذين لا دين لهم ولا مذهب، سوى مذهب الكذب والغدر والمال والعهر ، والتلذذ بمشاهدة وطن ينهار من تفجير المرفأ ومجزرة التليل وبمشهد تهجير الشباب وتشربد أسر، وبطوابير الذل على ابواب أفران ومحطات وقود وسوبرماركت وأبواب سفارات طالبي تأشيرات وأبواب مراكز الإغاثة، و….
ولنتذَكَّر بالإيمان التعَب يَزول، والأمٌل يَبقىٰ.
وإنَّ الله يُعطي أصعب المعارك لأقوى الجنود، ويرفعُ بالشَّدائدِ أقوامًا ما كانُوا ليَرتَفعوا بغيرها
(فَاصْبِرْ ۖ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ.”)
‏وأعلم أن كل الأماني البعيدة تقترب بالدُّعاء..
اللهم..أشفي لبنان واحمي شعبه واحباءه..

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد