من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
Breaking News

المنظمة الدوليه للعمل التطوعي تختتم ملتقى السلام الدولي للتطوع والإعلام الإلكتروني في إسطنبول


إختتام ملتقى السلام الدولي للتطوع والإعلام الإلكتروني تحت شعار ” التطوع يجمعنا” الذي كان تحت رعاية المنظمة الدوليه للعمل التطوعي, لدورته السادسه في العاصمه إسطنبول, الذي كان معقوداً في الفتره ما بين 18 الي 22 أغسطس 2021 وبرئاسة الأستاذ وليد العريان. وبحضور شركاء النجاح كجمعية البحرين للعمل التطوعي, الأكاديمية الدولية للتنمية الشامله, منصة بيفول للعمل التطوعي, مؤسسة وطن للعمل التطوعي, منظمة لريادة الأعمال وتطوير المواهب, وبحضور ضيف شرف الملتقى الأستاذ حسن بن عيد بوخماس من دولة البحرين ورئيس فخري للجمعية البحرينية للعمل التطوعي.

وقُدمت العديد من الأوراق والتجارب التطوعيه من مختلف الدول العربيه التي تحدثت عن العمل التطوعي في الحركه الكشفية, دور المرأه في العمل التطوعي (المنظمة الدوليه للعمل التطوعي نموذجاً), وتجربة أكاديمية رنين في المملكه الأردنيه, ودور الجمعيات الأهليه في كورونا, ودور منظمة بت مكلي في دعم وتأهيل المشردين في زمن كورونا وغيرها من التجارب التطوعيه.

كما عقدت ورشات تدريبيه عن مستقبل العمل التطوعي ورؤية 2030 ومقدمتها الدكتورة فاطمة بن عيسى نائب رئيس مجلس الإدارة في المنظمة الدوليه للعمل التطوعي, وورشة عن دور المنصات الإلكترونية في التطوع والتي قدمها المهندس بشار الحراكي رئيس مجلس إدارة منصة بيفول, كما قدم الدكتور حياة الله عتيد رئيس مجلس إدارة أووتيد ورشه عن دور ريادة الأعمال في العمل التطوعي.

كما أن الملتقى شمل برامج وورشات تدريبية, وجلسات تبادل خبرات ونقاشات, كما أستعرضت التجارب التطوعية وجولات ترفيهية في أسطنبول, وتم منح شهادات دكتوراه فخرية للعديد من الحاضرين والمتميزين في المجال التطوعي, ومنح أفضل التجارب التطوعية على جوائز من المنظمة الدوليه للعمل التطوعي.

ومن أهم الأهداف التي يسعى لها الملتقى:
1- تحسين مهارات العاملين في العمل التطوعي والإعلام الإلكتروني
2- تعزيز مفهوم التنمية المحليه, وتطوع بمعايير عالميه لتنمية مستدامه
3- تعزيز البيئة الداعمه لإحتضان المتطوعين
4- تعزيز التعاون الدولي في مجال التطوع والإعلام الإلكتروني
5- العمل على جعل العمل التطوعي ثقافة وممارسه وتربيه

وتوصل أعضاء ملتقى السلام الدولي للتطوع والإعلام الالكتروني المنعقد في العاصمة اسطنبول في الفترة من 18- 22أغسطس 2021م بعدة توصيات وهي:
1- تمويل مشاريع ابتكارية في مجال ريادة الاعمال
2- تنفيذ دورات في ريادة الأعمال
3- تنفيذ فعالية ومسابقة سنوية للمبادرات التطوعية خلال الملتقى السنوي للتطوع
4- التبادل المعرفي للتجارب التطوعية الناجحة مع البلدان المجاورة

كما شاركت العديد من الدول العربيه في الملتقى كالسودان, مصر, ليبيا, الجزائر, تونس, المغرب, موريتانيا, سلطنة عُمان, الكويت, الإمارات, البحرين, سوريا, الأردن, فلسطين. وتم في الختام دعوة المنظمة الدوليه للعمل التطوعي من قبل جمعية البحرين للتطوع لحضور فعالية يوم التطوع 5 ديسمبر في دولة البحرين. والجدير بالذكر أن ملتقى السلام الدولي للتطوع والإعلام الإلكتروني عقد قبل هذا في عدة دول عربية في بيروت وليبيا وتونس, وحضرها كبار الشخصيات المهمه في العالم العربي كالشيخ سعد الحريري والتي كانت تحت رعايته عام 2019.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد