من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

علاج النسيان

 كتبت: رحاب سماحه

الشكوى من النسيان لدى الشباب ومن هم في منتصف العمر أصبحت أكثر من كبار السن. سلامة المخ والذاكرة من سلامة الجسم .. لذلك حاول أن تحافظ على جسمك واهتم بصحتك. القلق والأرق: #النوم_الصحي والمفيد يقوي الذاكرة #الاكتئاب والإحباط يؤثر على الذاكرة وهو من الأسباب المنتشرة للنسيان. ابتعد عن أصدقاء #الطاقة_السلبية الوحدة .. والعزلة. . وقلة الاجتماعيات مع عدم القراءة أو مشاهدة التلفزيون أو التواصل ولو بالموبايل .. تؤدي إلى كسل المخ والنسيان.

#أعظم_نصيحة_للذاكرة .. هي ألا تشتت تركيزك من أهم عوامل النسيان هذه الأيام. . أنك لا تسير في اتجاه واحد .. قد تأتيك مكالمة تغير تركيزك واتجاهك. . وبالتالي تنسى ما كنت ستذهب له.

#التغذية_السليمة أغذية تحتوي على أوميجا 3 مثل سمك السلمون والمكسرات تحتوب على #فيتامين (E) الذي يساهم في منع ألزهايمر #علاج_الأنيميا .. يجب أن يحتوي الغذاء فتيامين B12، وحمض الفوليك الرمان: مضاد للأكسدة الشاي والقهوة تساعد على التركيز وتحسين المزاج.

بينما الويسكي والبيرة والكحوليات تضعف الذاكرة وتسبب الاكتئاب والاعتماد عليها . (كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُم ) صدق الله العظيم #ممارسة_الرياضة البدنية تزيد من نشاط تدفق الدم للمخ .. وتحرق الدهون الزائدة التي تترسب على شرايين المخ.

الرياضة الذهنية..#نشط_عقلك اسأل نفسك كثيرا عن معلومات قديمة وقريبة .. حاول تدرب نفسك على حل السودوكو والكلمات المتقاطعة ومثل هذه الأشياء تقوي الذاكرة. العادات البسيطة مثل الجلوس والتعرض لأشعة الشمس .. خاصة في أول أو آخر النهار . الخلاصة .. الذاكرة الجيدة تحتاج جسم سليم .. وبال مرتاح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد