من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مهرجان الحرف والصناعات التقليدية

المستشار الدكتور خالد السلامي

رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة


 
كانت جمعية أهالي ذوي الإعاقة، متمثلة في رئيس مجلس الإدارة الدكتور خالد السلامي، على موعد مع يوم مميز غير تقليدي. فقد شرُفنا بالأمس الخميس الموافق 11 من نوفمبر 2021 بحضور مهرجان الحرف والصناعات التقليدية تحت شعار «حرفة الأجداد فخر الأحفاد»، والذي ينطلق برعاية كريمة من سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، وبتنظيم دائرة أبوظبي للثقافة والسياحة. حيث انطلق المهرجان في مدينة العين/ القطارة، ليستقطب أصحاب الحرف والصناعات التقليدية بهدف التعريف بهذا الإرث العريق، وتوظيف الحرف والصناعات التقليدية كمصدر من مصادر الدخل الوطني.


حيث حضر المهرجان الدكتور خالد السلامي، رئيس مجلس الإدارة، والوفد المرافق له أ. بهية عاشور- نائب الرئيس، أ. فاطمة سجواني – أمينة السر، أ. إسليمة المسماري– عضو مجلس الإدارة، وعدد من أهالي ذوي الإعاقة وأبنائهم. وقد كان في استقبالهم سعادة الأستاذ سعيد حمد الكعبي – / مدير اداره التراث المعنوي مدير المهرجان، والاستاذ. أحمد العامري – رئيس وحدة التراث الثقافي، والاستاذه. لبنى الطنيجي – مدير التواصل والتوعية في دائرة الثقافة والسياحة، وأعضاء برنامج (تكاتف) التطوعي التابع لمؤسسة الإمارات للتطوع .


وقد أشاد الدكتور خالد السلامي بالاستقبال الحافل بالورود، والبرنامج الثري الغني بالفقرات المميزة. وقد كان حضور المهرجان فرصة جميلة لمشاهدة الحرف اليدوية والرجوع بالذاكرة لتلك الأيام الجميلة التي كان الأهالي يصنعون فيها معظم أدواتهم يدويا. كما كنا على موعد ممتع مع فقرات للفنون الشعبية مثل الرزفة، والعيالة، والتغرودة، والشلة، واليولة، بالإضافة إلى الألعاب الشعبية. كما كان لنا جولة في قسم الحرف اليدوية، حيث يقدم الحرفيون في المهرجان عروضاً حية حول مهاراتهم اليدوية في صناعات عدة من بينها: صناعة الخوص، والحبال، والسدو، والتلي، والفخار، والغزل، والرحى، والخياطة. إلى جانب العديد من ورش عمل التي تستهدف الطلاب، منها عروض الصقارة، وعروض الحرف، والرسم والتلوين والتشكيل.


وبهذه المناسبة، أتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل القائمين على تنظيم هذا المهرجان المتميز. ويخص بالشكر سعادة الأستاذ سعيد حمد الكعبي – مدير المهرجان، على الجهد الملموس في إدارة وتنظيم هذا الحدث المميز. والشكر موصول إلى أ. أحمد العامري – رئيس وحدة التراث الثقافي، على الاهتمام البالغ والحرص الواضح على تقديم كل ما يمكن من خدمات لضيوف المهرجان. فقد استقبلونا بالورود، وودعونا بالهدايا، وأدخلوا السعادة والسرور على قلوب جميع الحضور.

وشكر خاص من أعماق قلبي إلى برنامج تكاتف التطوعي التابع لمؤسسة الامارات للتطوع


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد