من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
Breaking News

عالم الآثار دكتور زاهي حواس .. يستضيف مبادرة أطفالنا تستطيع


كتب/ سيد الأسيوطي


في جو مفعم بالمرح والخفة والأفكار الجديدة الإبداعية انطلقت الخميس ١٠ فبراير ٢٠٢٢،
أول اللقاءات في إطار المبادرة الشبابية تحت اسم أطفالنا تستطيع والتي نظمتها الباحثة اميمه سمير جاد باحثة الماجستير في كلية الآثار جامعة القاهرة، وقد جاءت هذه المبادرة لتحقيق عدة أهداف تختص بتنمية مهارات الأطفال ومساعدتهم على بناء شخصيتهم واكسابهم المزيد من الثقة بالنفس و القدرة على التفاعل وطرح الأسئلة والخروج من دائرة التلقي الدائم للمعلومات الي دائرة طرح الأسئلة والتفاعل المستمر المثمر. فضلاً عن اكسابهم المزيد من الخبرة في اعتمادهم على أنفسهم.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الاهتمام المتزايد من الدولة بتلك الفئة العمرية، والحرص الدائم علي تنشئة جيل جديد مولوداً من رحم النمطية والتسلسل وإخراجه إلى أفق جديدة حيث الفكر والإبداع. ويدور المحور الرئيسي لأهداف هذه المبادرة حول إعادة قولبة ما توصل إليه أسلافنا في شتى المجالات للإستفادة منه في تنشئة أطفالنا، وفي هذا الإطار دار الحديث مع العالمي د. زاهي حواس ضمن أول اللقاءات تحت اسم Omima trips حيث سأل الأطفال الذين تراوحت اعمارهم ما بين ٦ سنوات و ١٢ سنة عن الكثير من الأسئلة حول الأطفال في مصر القديمة وأهم الألعاب الرياضية لديهم وعن وجود المدارس في هذه الحقبة العظيمة من تاريخنا.
وكان الختام مسكاً عندما ردد الدكتور زاهي قائلاً “يجب أن تفخروا بإنتمائكم إلى هذه الحضارة العظيمة وأن تكونوا كثيري البحث حولها والتعلق بها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد