من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

*احتفالية منتدى الشباب تحت عنوان “التغير المناخي” في الإسكندرية*

*كتبت – إيناس السواح:*

في إطار الإحتفال باليوم العالمي لشباب والشابات، نفذت جمعية كاريتاس، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والمفوضية السامية للاجئين مصر منتدى الشباب بنسخته الثانية في محافظة الإسكندرية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وذلك اليوم الأحد.

وبدأت الاحتفالية بكلمة  طه قاسم رئيس قسم العلوم الإنسانية في الأكاديمية البحرية لنقل والتكنولوجيا، حيثُ تحدث عن تغير المناخ ومدى تأثيره على المجتمعات من الناحية السياسية والاقتصادية والإجتماعية، وأن لشباب دور كبير في توعية مجتماعتهم عن التغير المناخي وأثاره الضارة، وبإمكانهم البدء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

ثم تحدثت  ياسمين فخري رئيسة المفوضية عن تأثير المناخ في العالم وعن أزمة باكستان، وتحدثت عن أهم التصريحات المناخية.

وبكلمة هاني موريس رئيس جمعية كاريتاس أكد أن دور الشباب في نشر الوعي للمناخ وتأثيره يبدأ بأن يشعروا بمدى المسؤولية لهذه القضية.

وعرض بعض من الأعمال الفنية للاجئين في مصر، لوحات تعبرُ عن حال اللاجئين قبل وبعض مجيئهم إلى مصر، ولوحات أخرى تعبر عن رسالة سلام إلى العالم.

وأحد أهم أهداف المنتدى ” التنمية  المستدامة”  وهو التغير المناخي، لرفع وعي الشباب والشابات بآثار التغير المناخي، وحيث تم ذلك  من خلال جلسات تفاعلية، ورش عمل ومناقشات، حول ثلاث موضوعات متخصصة: الهجرة المناخية،و الأزياء المستدامة،مشروعات “خضراء” مبتكرة، وأختتمت الاحتفالية بمشاركة أراء الشباب حول الاحتفالية، وبتوزيع أزهار الريحان والنعناع للمشاركين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد