من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حوار《أسينات》 مع نور أدريس《 هدفي مساعدة أكبر قدر من العائلات 》

كتبت – إيناس السواح:

الأمل هو شعاع النور في الظلام، وأصحاب الأمل يعملون باجتهاد لتحقيق أحلامهم وأهدافهم في الحياة، ويعلمون جيداً أن النجاح لايأتي من الخطوة الأولى بل خطوات عديدة يملئها السعي والعمل الجاد.

حوارنا مع شخصية رغم أنها اضطرت إلى ترك وطنها، لكنها تسلحت بالعلم، والعمل، وجعلت شعارها “مساعدة الجميع دون أستثناء”، وحُبها لتطوع وعمل الخير كانت سبب في مساعدة مايقارب 2000 أسرة لجميع الجنسيات في محافظة الإسكندرية.

نور الهدى أدريس، من سوريا “محافظة اللاذقية”، مقيمة بمصر منذ عشر سنوات، ودرست في مجالات متعددة ..معهد الفنون، وكلية التجارة قسم المحاسبة بسوريا، وعند وصولها لمصر درست بكلية التمريض، وحصلت على دبلوم أخصائي نفسي.

والحوار يبدأ..

_ كيف كانت خطواتك في البداية قبل تأسيسك لمركز أسراب اليمام؟

عملت وتطوعت مع العديد من المنظمات..”المفوضية، ومنظمة الغذاء العالمية، ومنظمة بلان، وهيئة كير، واليونسيف، ومنظمة بستيك، وكاريتاس “، وتعددت مجالاتي بالعمل “كمدربة، وأخصائية نفسية، ومنسقةميدانية”.

_ماهو مركز أسراب اليمام ومنذُ متى تم تأسيسه؟

هو مركز مجتمعي تم تأسيسه منذ عام  2015، ببداية تأسيسه كان عبارة عن حضانة ومركز لأنشطة الأطفال، وبعد عامين بدأت بالعمل بالمجال التعليمي، وأصبح مركز تثقيفي تعليمي، والآن يضم المركز العديد من الأنشطة “الرياضية، والفنية، والتعليمية، والثقافية..”.

_ماهي المؤسسات الداعمة؟

هناك العديد من المؤسسات الداعمة “هيئة بلان، وكاريتاس، وكير، والمفوضية، ومؤسسة إيزك لتبادل الثقافي، وجمعية سكينة، ومدرسة نبوغ”.

_ماهي الخدمات التي تم تقديمها للاجئين؟ وهل كانت تقتصر على جنسيات محددة؟

تم تنفيذ تدريبات وأنشطة متعددة لجميع الجنسيات، حيثُ قارب عدد الأسر المستفيدة 2000 أسرة، ولم تقتصر على فئة سنية معينة بكل كانت لجميع الفئات السنية من نساء ورجال وأطفال.

_ماهو هدفك من تأسيسك للمكان؟ 

الهدف إنساني، وهو مساعدة الناس وتقديم الدعم النفسي والمعنوي أيضاً لنشر الثقافة والدمج بين المجتمعات وخلق روح التعايش السلمي وتقبل الأخر.

_ حدثيني عن طموحك بالمستقبل؟

طموحي بالمستقبل أن يصبح مركزي معروف على مستوى محافظة الإسكندرية، وتقديم الخدمات لأكبر عدد من العائلات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد