من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المجلس العربي للطفولة والتنمية يطلق حملة الكترونية جديدة بعنوان أزمة المناخ وحقوق الطفل

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، يطلق المجلس حملة الكترونية جديدة تحت هاشتاج #أزمة _المناخ_وحقوق_الطفل، وذلك عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقد صرح الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية بأن الحملة تأتي في إطار الجهود التي سيقوم بها المجلس في مجال مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية على حقوق الأطفال، حيث أكدت كل التقارير الدولية والإقليمية أن نحو مليار طفل من الأطفال – أى نصف أطفال العالم – يتعرضون لأشد المخاطر والصدمات والضغوط. من خلال موجات الحر والجفاف والأعاصير والفيضانات ومن تلوث الهواء إلى الأمراض المنقولة بالهواء، الأمر الذي جعل أزمة المناخ حقيقة تهدد حياة الأطفال وأسرهم وبالتالي كل المجتمعات.
ويضيف الدكتور حسن البيلاوي بأن هذه الحملة تأتي تحقيقا لدور المجلس تجاه تنمية وحماية حقوق الطفل العربي، ومواكبة للتحركات الدولية مع انعقاد قمة المناخ (27) التي تستضيفها جمهورية مصر العربية في شهر نوفمبر المقبل، ولتؤكد على التداعيات الخطيرة للتغييرات المناخية على الجميع، وفي مقدمتهم الطفل، والدعوة لكل القائمين على الطفل والإعلاميين للتعاون الفاعل سعيا للتحرك من أجل الحد من تلك التداعيات لانقاذ مستقبلنا جميعا.
يذكر بأن المجلس العربي للطفولة والتنمية قد أدرج موضوع الأطفال والمناخ ضمن خطته الاستراتيجية القادمة حتى العام 2025، إدراكا لخطورة التغييرات المناخية على فرص تنمية المجتمعات العربية بشكل عام، وتنمية الطفل وكفالة حقوقه بشكل خاص.
القاهرة في: 20/9/2022

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد