من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

د عبدالفتاح عبد الباقى يكتب/ رسالة الى السيد رئيس الجمهورية تتعلق بقانون الأحوال الشخصية المقترح

د عبدالفتاح عبد الباقى يكتب/ رسالة الى السيد رئيس الجمهورية تتعلق بقانون الأحوال الشخصية المقترح وصندوق رعاية الاسرة المقترح
* هل يتفقان او يتعارضان مع الشريعة الإسلامية ؟
*وقد حسمت المحكمة الدستورية العليا تفسير ذلك فى الدعوى رقم 8 لسنة 17 قضائية المحكمة الدستورية العليا “دستورية”مبادئ الحكم*
*الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع بنص سأذكره *
*ونقدم بالبينة تعارض تلك المقترحات مع الشريعة الإسلامية ومقاصدها الملزمة
*ولسنا ملزمين بغيرها فى ديننا سواء مواثيق دولية او غيرها خربت الاسرة والمجتمع الغربى فهل المجتمع الغربى صالح والاسرة الغربية قدوة؟
* شريعتنا الاسلامية شرعت من أجل مجتمع قوامه العدل والحق بين الناس ذكرا او انثى طفلا او بالغ مريض او سليم عاقل او غير عاقل فاقد للاهلية حاكم او محكوم *
*فهل تلك المقترحات تضمن حقوق المرأة والطفل والرجل؟
*وقال تعالى :(وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ } *وهذا يشمل كل الناس الكفار والمؤمنين الرجل والمرأة
في الدماء والأموال والأعراض *
*والعدل هو ما شرعه الله على لسان رسوله من الحدود والأحكام، وهذا يستلزم معرفة العدل ليحكم به
*وقال تعالى : ( يا داود إنا جعلناك خليفة في الأرض ) ( فاحكم بين الناس بالحق ) ( ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله إن الذين يضلون عن سبيل الله لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب ) صدق الله العظيم
*ولقد جاء امر الرسول ‏ﷺ :
*”إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
* وقال ﷺ (يسروا ولا تعسروا وبشروا ولا تنفروا ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
*وقال تعالى :
(وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا) صدق الله العظيم الآية ٧ من سورة الحشر*
*فهل تلك الإجراءات المقترحة تيسير ام تعسير؟
*تبشير ام تنفير؟
* هل تضمن حقوق الطفل والمرأة والرجل والمجتمع ؟
* والوقاية من المرض النفسى الخطير على المجتمع والاسرة ؟
* هل تضمن نشر الخلق والدين معيارا للزواج ؟
*ام تضع مواصفات وعراقيل مادية ؟
*على المخطأ تحمل نتيجة خطأه ابا كان او أم
*وعلى الدولة اخذ الحق المادى للمطلقة والأطفال فورا دون محاكم من الأب الظالم فهى لديها وسائل التحقق من الدخل *
*و ليس على المجتمع تحمل خطأ اب او ام الا ماهو فى قوانين الضمان الاجتماعى ووزارة التضامن *
*والزواج فى الشريعة الاسلامية ميثاق غليظ كما وصفه الله تعالى بالقرآن الكريم وهو وصف اطلق على عهد الله مع الانبياء وعلى عهد وعقد الزواج *
*والإرادة الحرة مناط التكليف والعقود
*فلا صحة لعقد احد طرفيه ليس عاقل مكتمل الاهلية والعقل او مكره تحت اى سبب كان فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم رفع القلم عن ثلاث منهم المريض النفسى *
*وذلك يحدده الطب النفسى بتقرير فنى كما نصت احكام محكمة النقض المصرية*
*وغالبية مشاكل محاكم الأسرة تحتم وجود طبيب نفسى مستشار مرتبط بكل محكمة للأسرة*
*وتهدف الشريعة الإسلامية لتسهيل الزواج ونشره ومنع العلاقات غير الشرعية وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
*وينص الدستور السارى النافذ المفعول الذى اقسمتم سيادتكم على احترامه وتنفيذه
* ان الشريعة الإسلامية المصدر الرئيس للتشريع
* وقد حسمت المحكمة الدستورية العليا تفسير ذلك فى الدعوى رقم 8 لسنة 17 قضائية المحكمة الدستورية العليا “دستورية”مبادئ الحكم*
*الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع:
((*وحيث إن قضاء المحكمة الدستورية العليا مطرد على أن ما نص عليه الدستور في مادته الثانية – بعد تعديلها في سنة 1980 – من أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، إنما يتمخض عن قيد يجب على كل من السلطتين التشريعية والتنفيذية أن تتحراه وتنزل عليه في تشريعاتها الصادرة بعد هذا التعديل –
*فلا يجوز لنص تشريعي، أن يناقض الأحكام الشرعية القطعية في ثبوتها ودلالتها، باعتبار أن هذه الأحكام وحدها هي التي يكون الاجتهاد فيها ممتنعا، لأنها تمثل من الشريعة الإسلامية مبادؤها الكلية، وأصولها الثابتة التي لا تحتمل تأويلاً أو تبديلا.*
*ومن غير المتصور بالتالي أن يتغير مفهومها تبعاً لتغير الزمان والمكان، إذ هي عصية على التعديل، ولا يجوز الخروج عليها، أو الالتواء بها عن معناها*
* وتنصب ولاية المحكمة الدستورية العليا في شأنها، على مراقبة التقيد بها، وتغليبها على كل قاعدة قانونية تعارضها. *ذلك أن المادة الثانية من الدستور، تقدم على هذه القواعد، أحكام الشريعة الإسلامية في أصولها ومبادئها الكلية، إذ هي إطارها العام، وركائزها الأصيلة التي تفرض متطلباتها دوماً بما يحول دون إقرار أية قاعدة قانونية على خلافها؛ وإلا اعتبر ذلك تشهيا وإنكاراً لما علم من الدين بالضرورة.**))
*الدعوى رقم 8 لسنة 17 قضائية المحكمة الدستورية العليا “دستورية”بالجلسة العلنية المنعقدة يوم السبت 18 مايو 1996 الموافق 30 ذو الحجة 1416هـ.
*برئاسة السيد المستشار الدكتور/ عوض محمد عوض المر رئيس المحكمة*وحضور السادة المستشارين: محمد ولي الدين جلال ونهاد عبد الحميد خلاف وفاروق عبد الرحيم غنيم وعبد الرحمن نصير والدكتور عبد المجيد فياض ومحمد علي سيف الدين أعضاءوحضور السيد المستشار الدكتور/ حنفي على جبالي رئيس هيئة المفوضين
*السيد رئيس الجمهورية *
* ابتلانا الله بمشرع صاحب قصة حب ممنوع متزوج احب متزوجة فشرع من اجلها قانون سندس وفتحي سرور الشهير*
* وهو باطل شرعا و جريمة فى حق المجتمع و الشريعة الإسلامية تسبب فى كوارث مجتمعية *
*كما ان الزواج العرفي وزواج القاصرات مشاكل تواجه المجتمع *
*وايضا حق الرؤية ووضع الاطفال ادوات للصراع *
*ورفض رجال دفع نفقات اولادهم *
*وهروب زوجات متهمات بالزنا من القانون حيث ان دعوى الزنا لا تقبل الا من الزوج فيصبح مطلوبا الا يكون زوج لتسقط دعوى الزنا ويذبح الزوج الضحية *
* الخلع الاسلامى الصحيح متفق عليه بنص القرآن والسنة وهو غير المطبق حاليا تماما
*فالمطبق قانون العشق الممنوع بين المتزوجة سندس وفتحي سرور * المنهى عنه شرعا
* فما هو مطبق حاليا فصل من أجل سندس وفتحى سرور ورفض المفتى اعتماده**
* الخلع الصحيح شرعا يضمن حقوق المرأة وأطفالها**
*فمن يطبقه كما طبقه اول قاضى خلع فى التاريخ وهو رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد حفظ حقوق المرأة واطفالها
* و اتقى الشبهات ومن يتقى الشبهات برا دينه وعرضه *
*ومن وقع فى الشبهات وقع فى الحرام
*وقانون الخلع المطبق حاليا شبهات فوق شبهات **
* وعلى كل مسلمة ومسلم اتقاء الشبهات حتى لا يقع فى الزنا بوثيقة ماذون شرعى يظنها تحميه امام محكمة العدل الإلهية فسوف تقابل الله بشرعه وليس بوثيقة او حكم محكمة***
* فقانون الخلع المطبق حاليا الشهير بقانون سندس**
*فصله فتحى سرور لكى يتزوج حبيبة العشق الممنوع سندس المتزوجة*
* واحبها وهى زوجة واغراها تطلب الطلاق ويتزوجها ففعلت ***
*فرفضت المحكمة طلبها الطلاق للضرر فلا ضرر عندها **
*ففصل فتحى سرور قانون الخلع الباطل شرعا المطبق حاليا
* يعطى القاضى حق التطليق خلعا بينما اول قاضى خلع فى التاريخ هو رسول الله صلى الله عليه و لم يعطى نفسه حق التطليق ***
*بل اعطى الحق للزوج قيس بن ثابت
*وكانت اول من رفعت قضية خلع الطاهرة التى لم يدخل حياتها رجل ينتظرها تخلع ليتزوجها ***
*وتلك الجملة اخشى الا اقيم حدود الله وهى سوف تقيم حدود ابلسس **
*حقيقة قد اقرها
*الشيخ د نصر فريد واصل المفتى السابق الذى رفض القانون المفصل من فتحى سرور قانون سندس*
*.واقرها د احمد كريمة والشيخ الشعراوى والشيخ د عبد الحليم مجمود والشيخ جاد الحق*
*والمستشار عبد الله الباجا رئيس محكمة استئناف الاسرة*
*الذى اختاره الرئيس السيسى رئيس لجنة مراجعة قانون الأسرة الحالى*
*والاستاذ نبيه الوحش المحامى والاستاذ وائل نجم المحامى رايهم كذلك*
*ورأى فضيلة الشيخ/ نصر فريد واصل المفتى الأسبق فى قانون الخلع:
* فضيلة الشيخ/ محمد متولى الشعراوى فى قانون الخلع:
*رأى فضيلة الشيخ/ أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر فى قانون الخلع:
*الستشار/ عبد الله الباجا رئيس محكمة إستئناف الأسرة فى قانون الخلع:
https://m.youtube.com/watch?v=sHZBYsZ0_go
*رأى الأستاذ/ نبيه الوحش المحامى فى قانون الخلع:
*وراى الاستاذ وائل نجم المحامى بالنقض ايضا ان قانون الخلع المصرى المطبق حاليا باطل شرعا*
*ولو تزوجت الخالعة بالقانون الحالى الباطل شرعا فهو زنى* *بحكم الشريعة الإسلامية رغم وجود وثيقة ماذون باطلة شرعا
*نتج الزواج عن حكم خلع باطل شرعا*
* فلم يحكم رسول الله صلى الله عليه وسلم بطلاق زوجة الصحابى قيس بن ثابت بل احال الامر الى الزوج قيس بن ثابت*
* فهل القاضى افضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟.**
* القائل وقوله امر ايما امرأةٍ تسأَلُ زوجَها الطَّلاقَ مِن غيرِ بأسٍ”، أي: مِن غيرِ شِدَّةٍ تُلْجِئُها إلى سُؤالِ المُفارَقةِ، “فتَجِدُ رِيحَ الجنَّةِ- أو قال: رائحةَ الجنَّةِ-“،
أي: لمْ تَشُمَّها، أي: لا تجدُ رائحةَ الجَنَّةِ أوَّلَ ما يجدُها المحسنونَ يومَ القِيامةِ، أو لا تَجدُه أصلًا؛ لأنَّها:
*بطَلبِها الخُلعَ دون سَببٍ تكون قد تعدَّتْ حدودَ اللهِ ***
*الذي قال: {تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَعْتَدُوهَا وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} [البقرة: 229]،**
*ولأنه إضرارٌ بها وبزَوجهِا وأولادها ،*
*وإزالةٌ لمصالحِ النِّكاحِ من غيرِ حاجة،*
* وقد رفض مفتى الديار المصرية الشيخ الدكتور نصر فريد واصل الموافقة على قانون الخلع المصرى السندسى السرورى***
*حين احيل له من البرلمان فى عهد مبارك وسوزان وفتحى سرور*
* الذى فصله تفصيلا من اجل سندس المتزوجة التى احبها وعمل على تطليقها من زوجها ضابط الشرطة*
* فرفعت قضية طلاق للضرر تم رفضها*
*فتم تفصيل قانون الخلع السنندسى السرورى المستمر لليوم تفصيلا من اجل سندس*
* وسمى قانون سندس وهو باطل شرعا وما يترتب عليه من زواج باطل **
*وحكمه انه زنا مقنن بوثيقة مأذون ليس لها حجية امام الله وان كان لها حجية امام القانون*
*فلن نقابل الله الا بشرعه
*الخلع حق فى الشريعة الاسلامية عقد رضائى بين الزوجة والزوج لابد من القبول والإيجاب للطرفين وشروط صحته نفس شروط صحة الطلاق*
* فلا طلاق فى اغلاق**
*وطلاق الغضبان لايقع فما بالك اذا كان الغضب مرض*
*وطلاق المكره لا يقع وكذلك الخلع*
* خلع المكره والغضبان والمريض مرض اغلاق مثل مرض الوسواس القهرى لايقع فلا طلاق فى اغلاق*
*فاذا لم يرضى الزوجين تحول قضية طلاق للضرر تحافظ على حقوق المطلقة*
*ولم يعطى رسول الله صلى الله عليه وسلم لنفسه الحق فى سلب قرار الزوج صاحب عقدة النكاح صاحب الحق فى التطليق وليس القاضى*
*فهل القاضى افضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم؟؟*
*وهناك حالات كثيرة منها مثلا
*دخول طرف ثالث بين الزوج والزوجة قد تكون عرفته سرا او كان حبيب سابق الخ الخ*
*او مرض تفسى اصاب طالبة الخلع جعلها فى اغلاق*
* او وجود رجل خبب المرأة اى افسدها **
*وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( ليس منا من خبب امرأة على زوجها)*
*اى ليس من امة محمد فمن اي امة يكون ؟*
*فلا تنسوا تاخذوا معكم الحكم الباطل شرعا بالتطليق وماترتب عليه من زواج باطل شرعا لكنه بوثيقة مأذون خذوا الحكم معكم لمحكمة العدل الالهية*
* فسوف نقابل الله بشرعه وليس بشرع الهوى والعشق الممنوع وشرع سندس و فتحى سرور ***
*ونسأل الازهر ودار الإفتاء
*هل اصدر الرسول صلى الله عليه وسلم حكما بطلاق زوجة الصحابي قيس ابن ثابت؟؟؟؟؟؟؟؟*
*وقد يستخدم اللجوء للخلع للهروب من جريمة زنا والزنى بالقانون شروطه غير شروط الشرع
* تنص المادة 274 من قانون العقوبات على أن «المرأة المتزوجة التي ثبت زناها يحكم عليها بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين لكن لزوجها أن يقف تنفيذ هذا الحكم *.*
*وتنص المادة 276 من القانون على أن «الأدلة التي تقبل أن تكون حجة على المتهم بالزنا هي القبض عليه حين تلبسه بالفعل أو اعترافه أو وجود مكاتيب أو أوراق أخرى مكتوبة منه مثل الرسائل وقوائم الاتصالات او وقوف المتهمة بالزنا مع خصم زوجها او توكيل محاميه او تقديم اقرارات بشهادة لصالحه ضد الزوج *
*ففى حالة علم الزوج بعلاقة غير شرعية يسارع العشيق بالهجوم ورفع قضايا ضد الزوج ودفع شريكته الزوجة لطلب الخلع
لان الزوج فقط هو صاحب الحق فى رفع دعوى الزنا فاذا لم يصبح زوجا سقطت دعوى الزنا**
* وفي الحديث: (أيُّما امرأةٍ سألَتْ زوجَها الطلاقَ، مِنْ غيرِ ما بَأْسٍ، فحرامٌ عليها رائِحَةٌ الجنَّةِ).[*
*حتما هو مخالف للشريعة الإسلامية فان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
*وكان قاضى اول قضية خلع فى التاريخ الإسلامى هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يصدر حكم تطليق بل أحال امر التطليق الى الزوج فهل القاضى افضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم؟؟؟
*وحكم الخلع شرعا هو نفس حكم الطلاق، مُباح ولكنه مَبغوض*
،* وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم ان يكون السبب رغبة الزوجة في فراق هذا وتزوُّج ذاك، ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم: *«المُختلعات هنَّ المنافقات» بما يعنى انها تدعى انها تخشى الا تقيم حدود الله وهى ستفعل العكس*
*فتقول الزوجات الاتى تقدمن لمحكمة الاسرة انها تخشى عدم اقامة حدود الله بينما هى ستقيم خطوات الشيطان وتنسى وتعتدى على حدود الله*
*ووصف رسول الله صلى الله عليه وسلم لهم المنافقين
فإن
*المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا | الآية 145 من سورة النساء
*الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ۝ وَعَدَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا هِيَ حَسْبُهُمْ وَلَعَنَهُمُ اللَّهُ وَلَهُمْ عَذَابٌ مُقِيمٌ [التوبة:67-68].*
*وقال تعالى التفريق بين الزوجين كفر*
*لانه عمل من أعمال السحرة والشياطين لقوله تعالى :
*(( فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ))سورة البقرة -آية 102*
*و قال تعالى ( وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ*
صدق الله العظيم
*قال صلى ألله عليه وسلم /
*(( ليس منا من خبب امرأة على زوجها )) *
صدق رسول الله صلى ألله عليه وسلم فاذا كان ليس من أمة محمد فهو من أمة ابليس كما قال القرآن فى سحر التفريق
*وتقدم رضوى الشربيني برنامج متخصص فى التخبيب محرض على إتباع هوى النفوس فلا تخضعى لدين أفعلى ما تحبين وحبى ماتفعلين
*برنامجها نموذج لمتبعات هوى أنفسهم
* ومن عجائب مصر أن الدكتورة الفاضلة نادية عمارة التى تبنى على أسس الدين والحياء أسر وبنات لا يتابعها متابعين بالملايبن وكذلك د سمر موسى**
*والفاضلة الناجحة المستشارة هايدى الفضالى نموذج وقدوة للمراة المصرية يجب ان يكون لها صوت مسموع فى المجلس القومى للمراة
*فرضوى الشربيني
*التى مرجعيتيها هوى نفسها والعناد المدمر
*والكاتبات الفاشلات اسريا
* كونى قوية كونى متمردة لا تتبعى أوامر رسول الله صلى ألله عليه وسلم
* اتبعى الشيخة رضوى الشربيني اتبعى أحلام مستغانمي اتبعى هوى نفسك
* اتبعى الفنانات عاندى عاندى
* اتبعى الفاشلات اسريا سيطرى اخلقى مشاكل معه وكل ذلك من عقدة تجربتها الشخصية الفاشلة
* وتنتقم لنفسها من خلال نفسيتها وتجربتها
*وتستضيف من على هواها
وتدمرت أسر بأكملها وكثر الطلاق
( الدنيا متاع وخير متاع الدنيا الزوجة الصالحه )
صدق رسول الله صل الله عليه وسلم .وكذبت رضوى الشربيني وبرنامجها المحرض على عدم اتباع اوامر الله ورسوله واتباع الهوى
*دكتور عبدالفتاح عبدالباقى طبيب مصرى القاهرة
خريح طب عين 1982 رئيس القطاع الطبى لشركة ريبسول العالمية للنفط بالمعاش وطبيب سابق بالجيش الثانى الميدانى ومؤسس ورئيس قسم الاطفال بمستشفى الطلبة جامعة المنوفية بالمعاش واستشارى طب الأطفال بالمركز الطبى لجمعية الصديق شيراتون المطار

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد