من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ذكرى ميلاد أسد الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

كتب الدكتور خالد السلامي 

ذكرى ميلاد أسد الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيا
11/03
نحن على موعد اليوم مع ذكرى عزيزة على قلوبنا وأرواحنا، ذكرى ميلاد أسد الإمارات ومجد العرب، ميلاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، “حفظه الله”. هذا اليوم الذي يأتي في الحادي عشـر من مارس، نفخر فيه بإنجازات هذا القائد الوطني والدولي الذي قاد دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مستويات عالمية من الريادة والتطوير.
يعتبر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، من أبرز الشخصيات الريادية في الشـرق الأوسط، حيث يتمتع برؤية استراتيجية وحس بالمسؤولية الوطنية والدولية، ويسعى دائماً لتعزيز الاستقرار والأمن والتنمية في منطقة الخليج والعالم بأسره.
وقد أظهر الشيخ محمد بن زايد خلال فترة حكمه المليئة بالإنجازات، قدراته القيادية الحكيمة في قيادة دولة الإمارات وتحقيق تقدمها وازدهارها، حيث تمكن من تنويع مصادر الدخل وتحقيق التنمية المستدامة وتوسيع رقعة العلاقات الدولية للإمارات.
على المستوى الوطني، تمكن الشيخ محمد بن زايد من تعزيز الهوية الوطنية والروح الوطنية لدى المواطنين والمقيمين في الإمارات، كما تمكن من تعزيز التسامح والتعايش السلمي بين مختلف الثقافات والأعراق في الدولة.
وعلى المستوى الدولي، شغل الشيخ محمد بن زايد دوراً محورياً في دعم الأمن والاستقرار العالمي، حيث شارك في مكافحة الإرهاب وتعزيز السلام في العديد من المناطق الحساسة في العالم، وكذلك دعم الجهود الدولية لمكافحة الأمراض وتوفير المساعدات الإنسانية للمناطق المتضـررة من الكوارث الطبيعية والصـراعات المسلحة.
كما يعتبر الشيخ محمد بن زايد من أبرز المؤيدين للتعليم والثقافة والتنمية الاجتماعية في العالم، حيث اهتم بتطوير وتحديث نظام التعليم في الإمارات وتوفير الفرص الكافية للجميع للحصول على التعليم العالي.
وفيما يتعلق بالتنمية البيئية، يسعى الشيخ محمد بن زايد إلى تحسين جودة الحياة والحفاظ على البيئة والطبيعة الخلابة في الإمارات والعالم، حيث اتخذت الإمارات إجراءات جادة لتعزيز التنمية المستدامة وحماية البيئة من التلوث والتدمير.
ويعتبر الشيخ محمد بن زايد قدوة ومثالاً للقادة العالميين في الرؤية الاستراتيجية والحكمة والرجولة والتفاني في خدمة الوطن والمجتمع والإنسانية، ولذلك فإن يوم مولده هو مناسبة خاصة لنحتفل بإنجازاته الكبيرة ونشكره على كل ما يقوم به لخدمة الإنسانية وتحقيق التقدم والرفاهية في الإمارات والعالم.
فاللهم احفظ ولي أمرنا
وسدد خطاه ويسـر أمره
كل عام وأنت سندنا وعزنا وفخرنا.
 

المستشار الدكتور خالد السلامي

o                سفير السلام والنوايا الحسنة

o                سفير التنمية

o                رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة

o                رئيس مجلس ذوي الهمم والإعاقة الدولي في فرسان السلام

o                عضو مجلس التطوع الدولي

o                أفضل القادة الاجتماعيين في العالم لسنة 2021

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد