من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

يوم الصحة العالمي

07/04
وقت للتفكير في التحديات الصحية وتعزيز التعاون العالمي
 
في السابع من أبريل من كل عام ، يحتفل العالم بيوم الصحة العالمي لزيادة الوعي حول مختلف القضايا الصحية التي تؤثر على الناس في جميع أنحاء العالم. هذا اليوم هو فرصة لإظهار التقدير للعاملين في مجال الرعاية الصحية المتفانين الذين تصدوا بشجاعة لتحدي كورونا حتى خرجنا من نفقها المظلم ، وكذلك للتأكيد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الأمراض والأوبئة ، والاستثمار في الرعاية الصحية من أجل التنمية المستدامة و رفاهية الانسان.
 
دولة الإمارات العربية المتحدة دولة ملتزمة بالصحة وتدعم جميع الإجراءات الهادفة إلى الحفاظ على صحة كل من يعيش على أراضيها. لم تهمل دولة الإمارات حقوق أصحاب الهمم (ذوي الإعاقة) في تلقي الرعاية الصحية المناسبة. إن رعاية أصحاب الهمم وتقديم الرعاية الشاملة وفق أعلى المعايير الدولية هو من صميم خطط وبرامج الدولة لتمكينهم من أن يصبحوا أعضاء منتجين ومساهمين في بلدهم. إنهم جزء لا يتجزأ وأساسي من مجتمعنا، ودعمهم ورعايتهم مسؤولية وثقة.
الآن نجد أنفسنا في شهر رمضان المبارك. حيث يصوم البالغون الأصحاء منا خلال شهر رمضان كل يوم من الفجر وحتى غروب الشمس، ونتناول وجبتين: وجبة ما قبل الفجر (السحور) ووجبة الغروب (الإفطار). هناك أدلة علمية على الآثار الإيجابية للصيام على الصحة. كما أن رمضان هو شهر اللطف والتواصل والنشاط الاجتماعي المتزايد، حيث يستقبل الناس الأقارب والأصدقاء ويدعو الضيوف إلى منازلهم، ويتجمعون جميعًا حول مائدة إفطار مليئة بالمأكولات والمشـروبات اللذيذة احتفالًا بصيامهم. يمتد الصوم طوال ساعات النهار ، ويسمح للصائمين بأكل وشرب ما يحلو لهم في ساعات الليل حتى فجر اليوم التالي. ومع ذلك ، قد يجد بعض الأشخاص صعوبة في ممارسة النشاط البدني خلال شهر رمضان ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن. علاوة على ذلك ، قد يكافح مرضى السكري للسيطرة على ظروفهم الصحية إذا اتبعوا عادات غذائية غير صحية.
وفي ضوء التحديات الصحية بسبب نمط الحياة الحديثة، فإن يوم الصحة العالمي لهذا العام له أهمية خاصة. لقد سلطت التحديات الصحية الحديثة الضوء على أهمية الحفاظ على ممارسات الصحة والنظافة الجيدة ، فضلاً عن أهمية التثقيف الصحي والحصول على رعاية صحية جيدة للجميع. كما سلط الوباء الذي مررنا به في الأعوام السابقة الضوء على الحاجة الماسة إلى التعاون الدولي في مواجهة التحديات الصحية العالمية. لقد كان تطوير اللقاحات والعلاجات بمثابة شهادة على قوة التعاون الدولي ، حيث عمل العلماء من مختلف البلدان معًا لتطوير حلول فعالة وآمنة.
إن يوم الصحة العالمي يذكرنا بأهمية الصحة وضرورة التعاون العالمي لمواجهة التحديات الصحية. إنها فرصة لإظهار التقدير للعاملين في مجال الرعاية الصحية والتأكيد على أهمية الاستثمار في الرعاية الصحية من أجل التنمية المستدامة ورفاهية الإنسان. بينما نحتفل بيوم الصحة العالمي ، دعونا نفكر في الدروس المستفادة من جائحة كورونا ونواصل العمل من أجل عالم أكثر صحة وأكثر مرونة.

المستشار الدكتور خالد السلامي

o                سفير السلام والنوايا الحسنة

o                سفير التنمية

o                رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة

o                رئيس مجلس ذوي الهمم والإعاقة الدولي في فرسان السلام

o                عضو مجلس التطوع الدولي

o                أفضل القادة الاجتماعيين في العالم لسنة 2021

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد