من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حيل غير متوقعة لحماية أظافرك من التشقق والتكسر

حيل لحماية أظافرك من التشقق والتكسر

تُعتبر الأظافر من أهم ملامح أناقة المرأة، لذلك تسعى المرأة دائماً للاعتناء بها لتنمو بشكل صحي وصحيح. لكن وعلى الرغم من ذلك تعاني الكثيرات من مشكلة الأظافر الضعيفة، الهشة والمتشقّقة، وتبحثن عن الحل لعلاجها وتفاديها فما هي الطرق التي يمكن اتباعها لحماية أظافرك من التشقق؟ تابعينا لتكتشفي بعض الطرق الفعّالة وجرّبيها بنفسك.

•    إنقعي أظافرك بزيت الزيتون: إذا كنت تمتلكين أظافر رقيقة وهشة، فعليك باستخدام زيت الزيتون ونقع أظافرك به لمدّة 5 إلى 10 دقائق يومياً لشهر كامل، وبعدها استمري بالعناية بها بهذه الطريقة مرتين في الأسبوع لتقوية أظافرك الهشة والضعيفة . حيث يمنح زيت الزيتون أظافرك المزيد من الترطيب ويمنع عنها الجفاف والتشقق. جربي هذه الحيلة بنفسك لتلمسي النتائج المذهلة على أظافرك.

•    تناولي الأطعمة الغنيّة بالبيوتين: إن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أمر ضروري جداً للحصول على أظافر قوية، ولتتخلصي من الأظافر الهشة والضعيفة قومي بتناول الأطعمة التي تحتوي على البيوتين كالبيض المطبوخ والحبوب الكاملة والقرنبيط والأفوكادو وغيرها. لأن مادة البيوتين مسؤولة عن تقوية الأظافر وجعلها سميكة.

ذلك بالإضافة إلى الكلسيوم الذي يحتاجه جسمك لنمو وقوة أظافرك. ولذلك احرصي على تناول منتجات الألبان والحليب التتحتوي على هذه المادة الضرورية لجسمك وبشرتك.

•    دلّكي أظافرك: من المهم جداً أن تقومي بتدلّيك أظافرك لتحفّزي الدورة الدمويّة فيها وبذلك تنمو وتصبح أكثر قوةً. استخدمي كريم مرطّب لتدليك اليدين والبشرة حول الظفر وعليه.

•    لا تستخدمي أظافرك في كل شيء: لا تعرضي أظافرك للضرر من خلال استخدامها كأداة لكل شيء. استعيني بأداة أخرى كي لا تؤذي أظافرك.

منقول عن بشرتك.كوم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد