من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

منظمة الصحة العالمية :أكثر من 11 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدة الطبية في سوريا

أطفال

قالت منظمة الصحة العالمية ، في بيان لها أمس، إن أكثر من 11 مليون شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدة في مجال الصحة، التي تعجز المستشفيات والعيادات الصحية الأولية على توفيرها بالقدر الكافي.

وأشارت المنظمة إلى أنها استطاعت، خلال الأسبوع الماضي بعد التوقف “الهش” للأعمال القتالية، الوصول إلى عدد أكبر من المرضى في عشرة مناطق من المناطق المحاصرة والبالغ عددها 18 منطقة، حيث تم تسليم الأدوية واللقاحات والمستلزمات الطبية من خلال القوافل الإنسانية المشتركة بين الوكالات إلى مضايا، والزبداني، والفوعة، وكفريا، والمعضمية، وكفر بطنا، وعين ترما، وجسرين، وسقبا، وحمورية، إضافة إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها في حلب بما في ذلك حلب الشرقية، واعزاز، وعفرين.

وأكدت المنظمة أن إعاقة توريد الأدوية والمستلزمات الجراحية لا تزال مستمرة، موضحة أن المضادات الحيوية وأدوية الأمراض المزمنة استبعدت خلال الزيارة الأخير لغوطة دمشق الشرقية من القائمة النهائية من المواد المسلمة.

ودعت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا إليزابيث هوف إلى “السماح بتضمين الإمدادات الطبية والجراحية في قوافل المساعدات الإنسانية المرسلة إلى المناطق المحاصرة، إذ أن تقويض فرص وصول الرعاية الجراحية في وقتها له عواقب خطيرة وطويلة المدى على صحة الأفراد والمجتمعات، ومن دون الحصول على الأدوية الأساسية بصفة دائمة، يتعرض المصابون بأمراض مزمنة لخطر المضاعفات الحرجة والموت”.

يذكر أن قوات الأسد تفرض حصاراً خانقاً على الكثير من المناطق الخارجة عن سيطرتها، مانعة دخول الأدوية والأغذية إليها، كما أنها تلجأ إلى قصف المستشفيات والمراكز الطبية بشكل متعمد، مما يزيد من معاناة المدنيين في تلك المناطق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد