من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ستيفن هوكينغ يحصد مليون متابع على "تويتر" الصين بتغريدة واحدة

ستيفن هوكينغ يحصد مليون متابع على

نقلا عن موقع رائج

اقتحم عالم الكونيات والفيزياء الفلكية الأشهر، ستيفن هوكينغ، مواقع التواصل الاجتماعي للمرة الأولى، بتدشين حساب له على موقع “ويبو” الصيني، المماثل لموقع “تويتر”، ليحصد مليون متابع بعد أول تغريدة فقط.

ويعد عالم الفيزياء الفلكية ستيفن هوكينغ أحد أشهر وأهم العلماء في العالم والتاريخ، وله عدة نظريات وكتب غيَّرت من نظرتنا للعالم، ومعرفتنا للكون المحيط بنا، ما أكسبه شهرة عالمية تتفوق على نجوم الفن والغناء.

ووفقاً لما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، فقد استقبل الصينيون عضوية ستيفن هوكينغ على موقع “ويبو” باحتفاء عظيم، ليبلغ عدد متابعيه نحو مليون شخص خلال 5 ساعات من إطلاق تغريدته الأولى.

ستيفن هوكينغ في إحدى زياراته إلى الصين محاطاً بالأطفال

وقال هوكينغ في تغريدته مخاطباً الصينيين: “في جميع رحلاتي إلى بلادكم لم أتمكن إلا من لمس سطح تاريخكم وحضارتكم المثيرين، والآن بإمكاني التواصل معكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وآمل أن أتمكن من إخباركم بالمزيد عن حياتي وعملي، وكذلك التعلم منكم”.

وجاءت تغريدة ستيفن هوكينغ بالصينية والإنجليزية لتفادي أي مشكلات في الترجمة، واستقبلها الصينيون بانبهار تقديراً لتاريخه، وعلق أحد المتابعين بقوله: “هذه لحظةٍ تاريخية، وأشعر أني الآن متصل بالكون كله”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد