من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ألمانيا قد تغرم فيسبوك على كل خبر كاذب

على الرغم من إعلان فيسبوك عن اتخاذ عدد من الخطوات والإجراءات التي من شأنها الحد من انتشار الأخبار الكاذبة والمزيفة المنتشرة والمتداولة عبر الموقع، إلا أن الحكومة الألمانية لا تزال تشك في قدرة فيسبوك على مواجهة هذه الازمة والحد من انتشار هذه الأخبار.

حيث تواجه شركة فيسبوك خطر التعرض للغرامة على كل خبر كاذب يتم نشره عبر الموقع، فقد أعلنت الحكومة الألمانية عن إمكانية مطالبة فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي بصورة عامة بدفع غرامة قدرها 500 ألف يورو على كل خبر كاذب يتم نشره عبر هذه المواقع ولا تتمكن إدارتها من حذفه، وقد أضافت الحكومة الألمانية المنشورات التي تدعو للكراهية والعنصرية والعنف إلى الأخبار الكاذبة.

وعلى الرغم من أن الإعلان قد شمل مواقع التواصل الاجتماعي بصورة عامة إلا أن حديث “توماس أوبرمان” رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاجتماعي لموقع “دير شبيجل” قد تركز بصورة خاصة حول موقع فيسبوك.

وقال “أوبرمان” أنه على فيسبوك أن يقوم بفتح مكتب قانوني في ألمانيا متاح لمدة 24 ساعة على مدى العام، ليقوم هذا المكتب بتلقي طلبات إزالة المنشورات الكاذبة أو المحرضة على الكراهية والعنف، ولو لم تقم إدارة فيسبوك بإزالة هذه المنشورات المبلغ عنها في غضون 24 ساعة، ستعرض نفسها لغرامية مالية قد تصل إلى 500 الف يورو.

وتكمن صعوبة التحكم في المنشورات الكاذبة في إمكانية تداولها عبر 1.75 مليار شخص هم مستخدمي فيسبوك، وفي حال قامت ألمانيا بتطبيق هذه الغرامة قد يصل مجملها إلى أرقام خيالية، مع العلم أن ألمانيا لا تملك حق تغريم فيسبوك الشركة ذات الأصول الأمريكية، لذا سيبقى لألمانيا أن تقوم بحجب فيسبوك في البلاد كتعويض عن الغرامة، وهي الخطوة التي قد يقوم بها فيسبوك نفسه حال إصرار ألمانيا على تطبيق هذا القرار.

منقول عن القيادي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد