من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كتب ذات قيمة رائدة للقراءة ننصح بها

5 كتب ملهمة لرواد الأعمال الناشئين

تمتلئ أرفف المكتبات العربية والعالمية بمئات عناوين الكتب التي تناقش ريادة الأعمال وتستعرض علومها، موجزة كانت أو مفصلة.

وقد ينصحك صديق بكتاب قد قام بالاطلاع عليه في وقت سابق، أو قد يشار إلى كتاب جيد في مقال على أحد المواقع، ولكن هل هناك مصدر للترشيح أفضل من رواد الأعمال الحقيقين؟

بالتأكيد لا، فعندما يقرأ هؤلاء كتاب ما يحكمون عليه من واقع المجال الذي يعملون فيه، ومن واقع الحياة العملية لتي يمارسونها يومياً.

ولذلك ننقل لكم أفضل 5 كتب متوفرة حالياً ينصح بها مجموعة من أفضل المدراء التنفيذيون ورواد الأعمال الناجحون.

Turn the Ship Around! للكاتب: إل. دافين ماركيت

Turn the Ship Around! قال عنه جاسون فريد مؤسس والمدير التنفيذي لشركة Basecamp: أنصح بهذا الكتاب بشدة فهو المفضل لدي، ويقدم رؤية متميزة عن القيادة وتحمل المسؤولية.

Zero to One للكاتب: بيتر ثيل

Zero to One قال عنه لويس فون آهن مؤسس reCAPTCHA وDuolingo: أهم ما يميز هذا الكتاب هو أنه ينقل تجربة واحد من أنجح رواد الأعمال.

Thinking Fast and Slow للكاتب: دانيل كانيمان

Thinking Fast and Slow قال عنه مارك كولبرجي مؤسس Betalist.com: يعلمنا هذا الكتاب كيف نفكر، وكيف نتخطى أخطاءنا. Shōgun للكاتب: جايمس كلافيل

Shōgun قال عنه مايكل شيبيل المدير التنفيذي بشركة Y Combinator: يركز الكتاب على كيفية اتخاذ القرارات الهامة، والتغلب على عقبات التأجيل وعدم القدرة على اقتناص الفرص.

Start with Why للكاتب: سايمون سينك

Start with Why قال عنه جو جيبيا أحد مؤسسي Airbnb: يشرح الكتاب كيفية تأثير أصحاب الفكر القيادي على اختيارات الآخرين من موظفين وعملاء.

منقول عن القيادي

Save

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد