من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
Breaking News

لم يعد الماء أول الخيارات لتنظيف بشرتك: إليك بدائل سحرية

لم يعد الماء أول الخيارات لتنظيف بشرتك: إليك بدائل سحرية

تنظيف البشرة هو من الأمور المهمة والأساسية ضمن روتين العناية اليومي بالبشرة، وعادة ما يستخدم الماء والصابون لذلك. ولكن، هنالك طرق مختلفة ومفيدة جداً لتنظيف البشرة من كل الأوساخ التي تتراكم عليها  خلال النهار. ما هي هذه الطّرق؟

الحليب: قد تعتقدين أن موضوع تنظيف البشرة بالحليب هو أمر جديد ومبتكر؛ إلا أن هذه الطريقة هي من أول الطرق البدائية التي اعتمدتها النساء في الماضي، وكان الاستحمام بالحليب أحد أسرار جمال كليوباترا.  يقدم الحليب فوائد جيدة للبشرة بفضل مكوناته مثل حامض اللاكتيك الذي يساعد على التخلص من خلايا البشرة الميتة، بالإضافة إلى المكونات التي ترطب البشرة وتزيدها جمالاً ونضارة.

السكر: يعتبر السكر من أفضل المكونات التي تساعد على تقشير خلايا البشرة الميتة، وتنظيف البشرة أيضاً! اخلطي بعضاً من السكر الأبيض أو البني مع زيت طبيعي، ومددي الخلطة على وجهك بطريقة دائرية للتخلص من الأوساخ. تعطيك هذه الخلطة التنظيف والترطيب الذي تحتاج إليه البشرة.  إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية، استخدمي الألوفيرا بديلاً للزيت.

الليمون: يقدم الليمون فوائد كثيرة ومهمة للبشرة وجمالها، فهو ينظف الأوساخ ويزيد البشرة نضارة وصحّة. قومي بوضع البعض من عصير الليمون على بشرتك واتركيه ليجف، ثم اغسلي البشرة بالماء وتأكدي من ترطيب البشرة من بعد. بالإمكان أيضاً استخدام الليمون مع اللبن لمفعولٍ أقوى ونتيجة أفضل لجمال البشرة.

عن بشرتك.كوم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد