من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزيرة الثقافة المصرية وفاعلية الدورة ال٤٠ من مهرجان القاهره السينمائي الدولي

بقلم د.  روبا قاسم 

 
 
 

افتتحت د.  إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة المنتج والسيناريست محمد حفظى ويديره الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله مع كوكبة من النجوم المصريين والأجانب والوزراء والسفراء والشخصيات العامة .
قالت وزيرة الثقافة في كلمتها أن القاهرة عاصمة الفنون في الشرق، مؤكدة أن هذه الدورة استثنائية لاقامتها تحت إدارة شابة تملك الكثير من أفكار التطوير والتجديد .
وأبدى رئيس المهرجان سعادته بتكليفه للقيام بهذه المهمة خاصة وأن الدورة الـ 40 تلقى الضوء على ذكريات الماضى وتبرز آمال الحاضر وتشير إلى طموحات المستقبل وأعلن عن استحداث جائزة يتم منحها بناء على تصويت الجمهور .
جاء حفل الافتتاح في شكل مبهر يليق بقيمة ومكانة مصر وتاريخها السينمائي العريق وتأكيدا على ريادتها وقوتها الناعمة ذات التأثير القوى على العالم وتضمن مشاهد سريعة لأشهر وأهم الشخصيات السينمائية المصرية والأجنبية، وبدأ بفيلم قصير روى تاريخ السينما العالمية منذ ميلادها وظهورها وانتشارها فى مصر تلاه ظهور متتابع لمجموعة من النجوم تمثل تواصل الاجيال هم سمير صبري ، ماجد الكدواني ، شريف منير ، شيرين رضا ، نيللي كريم ، ليلى علوي ، المخرج داوود عبد السيد ، الموسيقار راجح داوود ، لبلبة والذين قاموا بدورهم بتسليم جائزة فاتن حمامة التقديرية لعدد من الفنانين المصريين والاجانب .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد