من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

صدى الكلمات

صدى الكلمات..
كن..بينك وبين الله..
يهديها لكم..
صديقكم خالد بركات..

من أرقى كلمات الخواطر ، التي أهديت
من مرشد لتلميذه عن الحياة وأنا اهديها لكم..

*احفظ يا بني.. كن بينك وبين الله وحده..*
*كن كأفضل مايمكنك أن تكون….*
*ودع الناس يقولون مايقولون….*

احفظ لسانك إلا من أربعة : حق توضحه..
وباطل تدحضه، ونعمة تشكرها، وحكمة تظهرها..

غالباً ما يكون الناس أنانيين وغير منطقيين، سامحهم على أي حال، وإذا كنت انت صادقاً فقد يخدعك الناس، لكن كن صادقاً في كل الأحوال، ما تبنيه بسنوات قد يدمره شخص بين ليلة وضحاها، فاستمر بالبناء بأي حال، ما تصنعه من خير اليوم غالباً ما ينساه الناس غداً، فاصنع الخير دائماً، في النهاية ما تفعله هو بينك وبين الله ، ولم يكن أبداً بينك وبين الناس بأي حال..

افعل ما تُحب مهما كان بسيطًا بنظرك لا تدع آراء الآخرين تقتل جمال بساطتك وعفويتك وتواضعك وإحساسك، فالتكلّف كالتكبر مُرهق ويُذيب جمال هذه الحياة..

وتذكر..حیاتك هي فن وكل شيء يتعلق بك
هو فنك الخاص طريقة لباسك، انتقائك لكلماتك، اختيارك لأكوابك، كتبك موسيقاك، كل نظرة وإيماءة حتى طريقتك في الابتسامة هي فن يميزك عن غيرك ،كن فخور بنفسك، وبمزاياك، وبعائلتك ولا تسمح لأحد أن يقلل من شأنها..

وفّر لنفسك بديلاً لأي شيء إستعد لأي أمر حتى لا تتوسل لنذل يذل ويحقر، واستفد من كل الفرص ، لأن الفرص التي تأتي الآن قد لا تتكرر، ولا تتشكي ولا تتذمر..

كلما واجهتك مشكلة قم بالبحث والقراءة عنها، تثقف وتعرّف عليها، قد تعيش مشاعر غير جيدة بسبب نقص الفهم، وقد تجدُ حلًا أو طريقة للتكيف معها، بابتعاد عن الجميع أو شبه عُزلة، هدوء ،ذهن يخلو من أي شيء ،هكذا تكون اقصى الأماني أحياناً..

لا تجعل مخاوفك هي المسيطرة على أهدافك، بـل تغلب عليها بالفأل والاستمرار والجهد والكد، والثقة بالنفس ، وحسن الظن بالله..
*واعلم أن الكون له ربًا يقول للشيء كن فيكون*

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد