من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الف مبارك التخرج

الدكتوراه بامتياز للباحث حسين الكوني من جامعة عدن!!!..

موقع اسينات/ وليد ناصر الماس.

نال الباحث حسين سالم الكوني درجة الدكتوراه بامتياز، من قسم الأصول والإدارة التربوية بكلية التربية جامعة عدن، على بحثه الموسوم ب “التخطيط الاستراتيجي كمدخل حديث لتطوير الإشراف التربوي في الجمهورية اليمنية (محافظتي عدن وابين أنموذجا)”، وذلك بعد المناقشة العلنية التي جرت مراسيمها في صباح يومنا هذا الثلاثاء الموافق 9 مارس 2021م، وذلك بقاعة المناقشات بكلية التربية.

وقد تكونت لجنة المناقشة من كلا من: أ. د. ندوى عبد الله الصوفي رئيسا ومشرفا علميا، وأ. مشارك. د. عادل محمود حبيشي، عضوا ومناقشا داخليا، جامعة عدن، وأ. مشارك . د. نعمان أحمد فيروز عضوا ومناقشا خارجيا جامعة إب.
وبعد نقاش علمي متعمق، ودفاع منطقي أبداه الباحث ردا على جميع الأسئلة والاستفسارات الموجهة له، أعلنت لجنة المناقشة قبول الأطروحة العلمية، ومنح الباحث درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز.
وكانت لجنة المناقشة قد أشادت بمحتوى البحث وحيويته، وأثنت على جهود الباحث وما تطرق لها من أفكار نيرة في سياق بحثه، وما خرج بها من نتائج علمية في غاية الأهمية، وما خلص إليها من توصيات ومقترحات من المتوقع إن تسهم في تحسين العمل الإشرافي وتسد الثغرات التي يعاني منها.

إذ لقد طرق الباحث موضوع قيم وهو الإشراف التربوي في ضوء أحدث المداخل الإدارية المعاصرة وهو التخطيط الاستراتيجي، يضاف لذلك خبرة عريقة احتنكها الباحث طيلة سنوات طويلة قضاها من خلال عمله في حقل الإشراف التربوي في أكثر من مهمة، الأمر الذي أضفى صبغة نوعية على البحث ونتائجه.
كما تُعد هذه الدراسة إضافة جديدة ومتميزة لمكتبات الكلية والجامعة، ومصدر معرفي هام للباحثين والمهتمين بهذا الصدد.

حضر المناقشة عددا من أساتذة كلية التربية عدن، وأعضاء قسم الأصول والإدارة التربوية، وجمع غفير من الزملاء والزميلات، والباحثين والمهتمين، وأقارب الباحث ومحبيه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد