من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الف مبارك التخرج

بتقدير ممتاز جامعة عدن تمنح الباحث جلال الزبير درجة الدكتوراه!!!..

عدن/ وليد ناصر الماس.

نال الباحث جلال عبده أحمد الزبير درجة الدكتوراه وبامتياز، من قسم الأصول والإدارة التربوية بكلية التربية جامعة عدن، عن بحثه الموسوم ب “تطوير أداء كليات المجتمع الحكومية في ضوء الاقتصاد المعرفي كليتا عدن وسيئون أنموذجا (رؤية مستقبلية)”، بعد المناقشة العلنية التي شهدتها قاعة المناقشات بكلية التربية عدن، صباح يومنا هذا الأربعاء الموافق 10 مارس 2021م.
وقد تكونت لجنة النقاش من كلا من: أ. د. محمد عوض محمد رئيسا ومشرفا علميا، و أ. مشارك. د. نعمان أحمد فيروز عضوا ومناقشا خارجيا جامعة إب، و أ .م. د. صالح عوض الرطيل عضوا ومناقشا داخليا جامعة عدن.

وبعد نقاش علمي متعمق، وتفسيرات للباحث وإجابات لكل ما تم توجيهه له من أسئلة وملاحظات عن محتويات البحث وفصوله، أقرت لجنة المناقشة قبول الأطروحة العلمية، ومنح الباحث درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز.
كما أشادت لجنة مناقشة الدراسة بقدرات الباحث على الطرح والتحليل، وما يتمتع بها من خلفيته علمية واسعة، وأكدت في سياق طرحها على أهمية الموضوع البحثي وحيويته العلمية، كونه استهدف مجالا خصبا لم ينل ما يستحقه من دراسة واهتمام فيما مضى، من خلال تناول التعليم المجتمعي الذي يعد أحد أهم أشكال التعليم العصري، لما يلعبه من دور في توفير متطلبات السوق المحلية من الأيدي العاملة الماهرة، وإكسابها القدرات والخبرات اللازمة لها لتمكينها من الالتحاق بسوق العمل والإنتاج.

ومما تجدر الإشارة إليه فقد تميزت الدراسة الراهنة في كونها إلى جانب استهدافها معرفة الواقع الراهن لكليات المجتمع، قدمت أيضا رؤية مستقبلية لتطوير هذا الواقع وتعزيزه من عدة أبعاد رئيسية من بينها: التعليم والتدريب، والبحث والتطوير، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهي أمور تعد ضرورية في أنماط التعليم الحديث.

كما أُختتمت الدراسة بجملة من التوصيات والمقترحات المقدمة، التي يُعول عليها إن تسهم بالارتقاء بجودة العمل في كليات المجتمع، وتحسين مستوى مخرجاتها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد