من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الف مبارك التخرج

الدكتوراه بامتياز للباحث عارف صالح الجوس من جامعة عدن!!!..

عدن / وليد ناصر الماس.

نال الباحث عارف صالح سالم الجوس درجة الدكتوراه وبتقدير ممتاز من كلية التربية عدن، قسم الأصول والإدارة التربوية، وذلك عن أطروحته الموسومة بعنوان: “تطوير الأداء الإداري للقيادات التربوية في مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن في ضوء إدارة التميز ( تصور مقترح )”، والتي أشرف عليها الأستاذ الدكتور لبيب عبد العزيز إبراهيم.
وقد جرت مراسيم المناقشة العلنية في قاعة المناقشات بكلية التربية صباح يومنا هذا الاثنين 15 مارس 2021م.
حيث تكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان رئيسا للجنة ومناقشا خارجيا جامعة حضرموت، وعضوية كلا من: الأستاذ الدكتور لبيب عبد العزيز إبراهيم مشرفا علميا، والأستاذ المشارك الدكتور عبد الله حسين الحيدري مناقشا داخليا جامعة عدن.

وما أن انتهت جلسة المناقشة، حتى أعلنت لجنة النقاش قبول الأطروحة العلمية، ومنح الباحث فيها درجة الدكتوراه بامتياز.
وكانت لجنة المناقشة في إطار نقاشها قد امتدحت هذا المجهود العلمي الرائع، مقدرة للدور الذي اضطلع به الباحث في إنجازه للأطروحة، التي تمثل إضافة نوعية ورافدا علميا للمكتبة المحلية ومصدرا هاما للباحثين.
إذ لقد تميزت الدراسة بنوعيتها من عدة أوجه، ففي حين استهدفت معرفة الواقع الراهن للأداء الإداري للقيادات التربوية بمحافظة عدن، قدمت تصورا مقترحا من المؤكد إسهامه في تطوير هذا الواقع الإداري والارتقاء به حالما جرى الأخذ به وتنفيذه على أكمل وجه، والأكثر أهمية من ذلك أن الدراسة تطرقت لموضوعها وأهدافها في ضوء إدارة التميز، التي تمثل أبرز المداخل الإدارية حداثة ونوعية.

حضر جلسة المناقشة حشد غفير من المشاركين من بينهم أعضاء الهيئة التدريسية بقسم التربية بالكلية، وزملاء وزميلات الباحث، وعدد من الباحثين والمهتمين، والأقارب والأصدقاء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد