من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الف مبارك التخرج

جامعة عدن تمنح الباحث خليل مكي درجة الدكتوراه بامتياز!!!..

عدن/ وليد ناصر الماس.

نال الباحث خليل طاهر مكي درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز، وذلك من قسم الأصول والإدارة التربوية بكلية التربية جامعة عدن، عن بحثه الموسوم بعنوان (إدارة التغيير مدخل لتطوير القيادة الاستراتيجية لدى مديري مدارس التعليم الثانوي الحكومي محافظة تعز “تصور مقترح”).

وكانت قد جرت مراسيم المناقشة العلنية للباحث في قاعة المناقشات بكلية التربية عدن، صباح يومنا هذا الثلاثاء الموافق 23 مارس 2021م.
حيث تكونت لجنة المناقشة من كلا من: أ. د. لبيب عبد العزيز إبراهيم عضوا ومشرفا علميا، و أ. مشارك. د. مهدي حسين جعبل عضوا ومناقشا داخليا جامعة عدن، و أ. مشارك. د. فضل عبد الله عون، عضوا ومناقشا خارجيا من جامعة تعز.

وقد استهل جلسة النقاش المشرف العلمي رئيس اللجنة مرحبا بعضويي اللجنة وجميع الحاضرين، كما قدم السيرة الذاتية للباحث، ثم بعد ذلك تقدم الباحث بعرض موجز عن بحثه وما اشتمل عليه من أهداف وموضوعات ومحاور، مبينا أبرز النتائج التي توصل إليها.
وقد جرت عملية مناقشة الباحث في جميع تفاصيل ومحتويات الأطروحة، وكل ما يمت بصلة لها، حيث سادت جلسة النقاش أجواء علمية رائعة، تجسدت من خلالها قدرات الباحث وسعة أفقه ومعارفه، إذ لقد أظهر إلماما واسعا بموضوعه البحثي واستيعابا عميقا لمجال بحثه، فقد أسهب في تقديم الأفكار والمعلومات بشكل عقلاني ومنطقي، الأمر الذي دفع لجنة المناقشة لتقدير هذا العمل، والثناء على الجهود الكبيرة التي بذلها الباحث حتى خرج بهذه الجهد العلمي المتميز، مؤكدين على أهمية هذه الأطروحة باعتبارها مصدرا علميا تُرفد به مكتبات الجامعة، كما تشكل النتائج التي خلص إليها البحث عاملا رئيسيا في تطوير قدرات قيادات التعليم الثانوي في بلادنا على القيام بمهامها، وإكسابها المزيد من المهارات والخبرات في مجال عملها.

وقد اُختتمت جلسة النقاش بإعلان لجنة المناقشة قبول الأطروحة العلمية المقدمة من الباحث، ومنحه درجة الدكتوراه في تخصصه بتقدير ممتاز.

شهدت جلسة المناقشة جمع غفير من الحضور والمشاركين، من بينهم أعضاء الهيئة التدريسية بقسم التربية، وعدد من الباحثين والمهتمين، وزملاء وزميلات الباحث، والأهل والأقارب والأصدقاء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد