من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الف مبارك التخرج

جامعة عدن تمنح الباحث فضل صمادي درجة الدكتوراه بامتياز!!!..

عدن / وليد ناصر الماس.

نال الباحث فضل سعيد حمود صمادي درجة الدكتوراه وبامتياز، من قسم الأصول والإدارة التربوية بكلية التربية جامعة عدن، وذلك عن بحثه الموسوم بعنوان “مستوى ممارسة القيادات الأكاديمية في كليات جامعة عدن للقيادة الإبداعية وعلاقتها بالإبداع في الإنتاجية العلمية لدى أعضاء هيئة التدريس”، وذلك بعد مراسيم المناقشة العلنية التي احتضنتها قاعة المناقشات بكلية التربية عدن، صباح يومنا هذا الثلاثاء الموافق 30 مارس 2021م.

وقد تكونت لجنة المناقشة من كلا من: أ. د. محمد عوض محمد، رئيسا ومشرفا علميا، و أ. مشارك. د. علي عبده الدوش، عضوا ومناقشا داخليا، جامعة عدن وأ. د. أحمد غالب الهبوب، عضوا ومناقشا خارجيا، من جامعة إب.

وقد استهدف الباحث من خلال بحثه التعرف إلى أي مستوى تمارس القيادات الأكاديمية في كليات جامعة عدن للقيادة الإبداعية (شكل من أشكال القيادة الحديثة) وعلاقة ذلك كله بإنتاجية أعضاء هيئة التدريس في تلك الكليات.
حيث أشادت لجنة المناقشة بالقيمة العلمية التي يحتلها هذا الموضوع البحثي، كونه لامس أحد أهم الأبعاد الأساسية للقيادة الجامعية، علاوة عما يمثله الإبداع من أهمية قصوى في مختلف المؤسسات التعليمية، وتزداد أهمية ذلك عندما يتعلق الأمر بالقيادة العليا للكليات.
كما أثنت لجنة المناقشة على الجهود الكبيرة للباحث وما خرج به من عمل متميز، واعتبرت ذلك إضافة نوعية للرصيد العلمي لقسم الأصول والإدارة، ومصدرا علميا للباحثين والمهتمين بهذا الصدد، وللجهات التعليمية بالجامعة محل الدراسة.

وفي ختام جلسة المناقشة أعلنت اللجنة العلمية قبول الأطروحة العلمية المقدمة، ومنح الباحث درجة الدكتوراه فيها بتقدير ممتاز.

حضر المناقشة جمع غفير من أساتذة كلية التربية عدن، وأعضاء قسم الأصول والإدارة التربوية، وعدد كبير من الباحثين والمهتمين، والزملاء والأقارب والأصدقاء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد