من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

شكاوى وصرخات أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية من صعوبة امتحان الهندسة بالقاهرة

كتب الإعلامي د. عمرو فتحي مذيع ومقدم برنامج شعاع ضوء

تعالت صرخات وبكاء طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، بسبب صعوبة امتحان مادة الهندسة حيث قالوا أنه جاء صعبًا للغاية وفي مستوى الطالب المتفوق فقط ويحتاج إلى المزيد من التفكير والوقت،

و جاء به 6 مسائل يطلب منهم البرهان عليهم، مما أدى إلى ضياع الوقت فيهم، وتابعت .. امتحان الهندسة في المحافظات الأخرى كان بيطلب منهم برهان على 3 مسائل فقط، إحنا ليه كله ده!”.

وأوضح بعض الطلاب قائلين:
” امتحان اليوم في الهندسة كان صعبًا للغاية، وكانت به أكثر من جزء كان في غاية الصعوبة”، مؤكدين أنه كان يتطلب وقتًَا أكثر من الزمن المحدد للإجابة عليه، خاصة مع وجود 6 مسائل يتطلب منهم بالبرهان عليهم.

وأشاروا إلى أن امتحان الهندسة كان يحتاج إلى تفكير لإمكانية الإجابة عليه، لافتًا إلى أنه كان امتحان طويل جدًا ويحتاج لوقت أكبر للإجابة عليه.

كما قال بعض أولياء الأمور وعنهم أستاذة هند شاهين مؤسس جروب مصر التعليمية
ومقدمة برنامج أسرار الحياة تكلمت عن صعوبة الامتحان اليوم حيث وصفته بالتعجيزي وفي مستوى الطالب صاحب القدرات العليا فقط وكأنه تحدي مع الطلاب من واضعي الامتحان

لذا من منبر برنامجنا شعاع ضوء نناشد معالي الوزير محافظ القاهرة ومعالي وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة بإعادة النظر في هذا الأمر والوصول لحلول حتى لا يضيع حق أبنائنا وبناتنا الطلاب وخاصةً لما مروا به منذ انتشار جائحة كورونا من العام الماضي.
حفظك الله مصر 🇪🇬 وأهلها ووفق الله الجميع

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد