من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بالصور الكاتب الصحفى العارف بالله طلعت على القناة الثانية برنامج (رؤية)والحديث عن انتصارات اكتوبر المجيدة


استضاف برنامج (رؤية ) القناة الثانية الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت مدير تحرير باخبار اليوم والحلقة من تقديم الإعلامية الدكتورة سحر سامى كبير مذيعين التليفزيون.

تحدث الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت قائلا :حرب أكتوبر المجيدة علامة مضيئة في تاريخ العسكرية المصرية العريقة بقيادة الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام إن حرب أكتوبر المجيدة لم تكن مجرد معركة عسكرية خاضتها مصر وحققت فيها أعظم انتصاراتها وإنما كانت اختبارا حقيقيا لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقة.
فلقد حقق جيل أكتوبر العظيم النصر ورفع راية الوطن على ترابه المقدس وأعاد للعسكرية المصرية الكبرياء والشموخ حين عبر عشرات الآلاف من أبطال القوات المسلحة في السادس من أكتوبر عام 1973 إلى الضفة الشرقية لقناة السويس
لاستعادة أغلى بقعة في الوطن وهي سيناء واستعاد المصريون الأرض واستعادوا معها كرامتهم واحترام للعالم


اليوم تمر علينا الذكرى التاسعة والأربعون على نصر السادس من أكتوبر عام 1973 وبهذه المناسبة نهنىء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريةوالقوات المسلحة والشعب المصرى بانتصارات اكتوبر العظيمة.

واضاف الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت بان نصر اكتوبر يحتاج إلى أعمال درامية ضخمة تخلد ابطال اكتوبر العظام ويرصد مرحلة هامة من تاريخ العسكرية المصرية المعاصرة بالأدلة والوثائق المصورة.
فلقد حقق جيل أكتوبر العظيم النصر ورفع راية الوطن على ترابه المقدس وأعاد للعسكرية المصرية الكبرياء والشموخ

وأضاف الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه فى برنامج ( رؤية ) على القناة الثانية عن أهم الشهادات التقديرية التى حصل عليها من داخل مصر وعربيا ودوليا وهى الدكتوراة الفخرية من نقابة العاملين بتكنولوجيا المعلومات والبرمجيات) عام 2015.وجائزة النيل للإعلام لعام 2016 من إتحاد الإعلاميين الأفارقة
والدكتوراة الفخرية من الأكاديمية العربية لعلوم الإعلام) عام 2016
والدكتوراة الفخرية من الرابطة العالمية للإبداع والعلوم الإنسانية عام 2019 .والدكتوراة الفخرية من اكاديمية السلام من المانيا. وشهادة تقدير من
الاتحاد العالمى للمثقفين العرب بمملكة السويد.
وشهادة شكر وتقدير من اكاديمية ناصر العسكرية العليا .ودورة (تدريبية فى أساليب التفكير والدراسات المستقبلية ) بمركز الدراسات الاستراتيجية .
وشهادة الدكتوراة الفخرية من منتدى أفاق فكرية بدولة سورية
ودرع التميز والابداع الصحفى من المجلس اليمنى لسفراء السلام والتنمية .والدكتوراة الفخرية فى إرساء قيم وأخلاقيات مهنة الإعلام من الأكاديمية العربية
والدكتوراة الفخرية من اكاديمية السلام من المانيا وسفير دولى من اكاديمية السلام من المانيا .وأشهر مؤلفاتى كتاب (يوميات صحفى فى بلاط صاحبة الجلالة) وكتاب بعنوان( مقالاتى) وكتاب بعنوان (هؤلاء فى حياتى ) وكتاب بعنوان (نجوم على الصراط المستقيم) ومؤلف كتاب بعنوان ( مبادرات رئاسية ).ومؤلف فيلم روائى طويل بعنوان ( جبروت رجل) ومؤلف فيلم روائى طويل بعنوان (شارع الصحافة).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد