من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تهنئة أسرة تحرير مجلة اسينات للدكتور خالد السلامي

بسم الله الرحمن الرحيم
 
تتقدم أسرة التحرير بتهنئة المستشار الدكتور خالد السلامي، رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة، مؤسس ورئيس مجلس إدارة تفاصيل للاستشارات والدراسات الإدارة، عضو معهد لاهاي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، سفير السلام والنوايا الحسنة، بمناسبة منحه الجائزه الدوليه لصناع التنميه والسلام وتكليفه سفيرا للتنمية، من المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي (مملكة النرويج)، برئاسة السيد إيهان جيف الأمين العام، وبالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية والتكامل الاقتصادي،..
وقد كان المستشار الدكتور خالد السلام قد تم تكليفه في وقت سابق سفيرا للسلام والنوايا الحسنة. الجدير بالذكر أن المستشار الدكتور خالد السلامي حصل على درجة الدكتوراة دكتوراه في إدارة الأعمال من المعهد البريطاني للاقتصاد والعلوم السياسية. وهو خبير إداري ومستشار دولي معتمد في العلاقات الدولية والإنسانية والدبلوماسية وحقوق الإنسان والتحكيم التجاري الدولي، وهو خبير مكافحة الجرائم الإلكترونية، كما أنه عضو معهد لاهاي لحقوق الإنسان والقانون الدولي.
وللدكتور خالد جهود مبذولة في دعم التنمية ومساندة الجهود الوطنية العربية والدولية التي ترقى بالوضع الإنساني إلى الرفاه والاستقرار والتطور بما يتوافق مع احتياجاته وإمكانياته الاقتصادية والاجتماعية والفكرية، كما أنه أحد أهم المشاركين المتميزين في فعاليات المؤتمر الدولي لصناع التنمية والسلام. وقد حصل الدكتور خالد على العديد من شهادات الدكتورة الفخرية من العديد من المنظمات والجامعات حول العالم، وتم تكريمه ومنحه العديد من الأوسمة تقديرا لجهده ودوره في مجال حقوق الإنسان والعمل التطوعي، فقد حصل على وسام الصفوة من المملكة الأردنية الهاشمية، ودرع الإبداع والتميز لعام 2020، جائزة مؤتمر قادة المجتمع.
ولا تقتصر مساهمات الدكتور خالد ونشاطه على العمل الخيري والتنموي فقط، لكن له اهتمام بارز بالعمل الأدبي، فهو كاتب ومؤلف ومحاضر في المركز الوطني للتأهيل، وقد شارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2022 بعدد من المؤلفات المتميز مثل كتاب الدَر، وكتاب رحلة الأمل. وشارك في العديد من الندوات الأدبية والجلسات الحوارية. كما أنه شارك في مبادرة كتاب على إيقاع القهوة. وله حضور في العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية. كما أنه محاضرًا في دبلوم زايد للعمل التطوعي. كما أن للدكتور خالد السلامي بصمة واضحة في مجال المرأة والطفولة، فقد شارك في المؤتمر الدولي للمرأة القيادية وقدم بحث (صانعات العظماء)، وتم منحه شهادة الدكتوراة الفخرية. كما شارك في المؤتمر العلمي الدولي الأول للمرأة وقدم بحث بعنوان (التحرش في الوطن العربي – إهانة للمرأة ودمار للمجتمع)، وقد شارك في ملتقى التطوع الدولي.
كما أن له حضور بارز في الفعاليات المهتمة بتنشئة جيل إماراتي واع بمسؤولياته وواجباته تجاه وطنه وأسرته ومجتمعه، وبث أهم الخصائص والسلوكيات والقيم والمهارات التي ينبغي أن يتحلى بها المواطن الإماراتي، ويؤمن بأن المواطنة لابد من ممارستها بدوافع ذاتية وقناعات نابعة من الإيمان بأهميتها، حيث إنها تظهر في سلوك المواطن ومعاملاته المختلفة مع الآخرين.
نسأل الله أن يوفقه في هذا التكليف نحو المزيد من البذل والعطاء، وما هذا بغريب على رجل تربى في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعلم من حكمة ومواقف الشيخ زايد -رحمه الله- التاريخية المشرفة ومقولاته التي تركت بصماتها الواضحة على العمل الحقوق الإماراتية الحاضنة للسلم والأمان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد