من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تكليف المستشار الدكتور خالد السلامي عضوا للأمانة العامة لعام 2023 المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي

 
تتقدم أسرة التحرير بتهنئة المستشار الدكتور خالد السلامي، رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة، بمناسبة تكليفه عضوا للأمانة العامة لعام 2023، من المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي (مملكة النرويج)، برئاسة السيد إيهان جيف الأمين العام، بالقرار الصادر رقم G464.
وقد تم تكليف المستشار الدكتور خالد السلام بعضوية الأمانة العامة تقديرا وتثمينا لجهوده الملموسة في مجال العمل الإنساني والتطوعي، وكان قد تم تكليفه في وقت سابق سفيرا للسلام والنوايا الحسنة، وسفيرا للتنمية. وله العديد من المساهمات في مجال العمل الخيري والإنساني، ونشط في مجال دعم أصحاب الهمم في كل الميادين. كما أنه مهتم بالمجال الأدبي وله العديد من المشاركات العلمية والأدبية المنشورة الكترونية والمطبوعة في دور النشر. وقد استطاع الدكتور خالد أن يحقق العديد من الإنجازات في أروقة العمل التطوعي والاجتماعي والإنساني خلال عام 2022. كما بزغ نجمه بشكل ملحوظ مؤخرا بفضل اهتمامه بالعمل التطوعي، وأصبح ضيفا دائما على جميع الفعاليات والندوات الاجتماعية والإنسانية داخل أو خارج الدولة. كما تم تكريمه مرات عديدة من عدد من المراكز الإنسانية والتطوعية، وفي مقدمتها المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي.
الجدير بالذكر أن المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي هو ”منظمة دولية إنسانية مستقلة غير سياسية طوعية لا تستهدف الربح تعمل بموجب ميثاق الأمم المتحدة والحاصلة علي موافقة السلطات النرويجية بتاريخ 19/6/2006” والمعتمدة برقم (NO.989862057-ORG)  والمسجلة بقاعدة بيانات المنظمات الغير حكومية  للأمم المتحدة والمسجلة  بالشفافية الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي برقم ( 689948211838-03). ويهدف المركز إلى تعزيز مبادئ حقوق الإنسان في العالم العربي بما يتضمنه التراث الإسلامي من قيم وما نصت عليه الدساتير العربية من حقوق وما أكدته المواثيق والعهود الدولية من مبادئ. كما يعمل المركز على  طرح برامج إنسانية تهدف إلي خدمة وتنمية المجتمعات العربية، و نشر ثقافة حقوق الإنسان التعليمية والثقافية. ويسعى المركز إلى تفعيل باب التطوع والمشاركة العامة والتفاعلية للشباب العربي في الأعمال الإنسانية والقومية، والعمل علي بناء مجتمع تزدهر فيه حقوق الأطفال بالرفاهية. كما يهتم المركز العربي الأوروبي باحترام وصيانة حقوق المرأة ونبذ سياسة العنف ضدها في المجتمعات العربية، إلى جانب المساهمة في تطوير دور الإعلام في نشر ثقافة حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، وطرح وتبني مشروعات قومية تساهم في تنمية المجتمع. أما اهتمام المركز بأصحاب الهمم، يبذل المركز جهده من أجل مواجهة احتياجات ومتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة لتفعيل دورهم البناء في المجتمعات العربية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد