من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المجلس العربي للطفولة والتنمية شريك في المؤتمر العالمي لسياسات التعليم والابتكار


المؤتمر يبدأ يوم 6 يونيو الجاري

صرح الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية بأنه تم اختيار المجلس شريكا رئيسيا في المؤتمر العالمي KIX لسياسات التعليم والابتكار للعام 2023، والذي يعد واحد من كبريات المؤتمرات العالمية في مجال التعليم والابتكار، وذلك خلا ل الفترة من 6 – 8 يونيو/ حزيران 2023، عبر تقنية الزووم.
وأضاف سيادته بأنه قد تم اختيار المجلس العربي للطفولة والتنمية كشريك في هذا المؤتمر، تأكيدا على الدور الذي يقوم به المجلس كمنظمة إقليمية رائدة في مجالات التعليم والابتكار عبر برامجه ومشروعاته، خاصة في مجالات الطفولة المبكرة، وتمكين الطفل العربي في عصر الثورة الصناعية الرابعة، فضلا عن تأهيل ودمج الأطفال في ظروف صعبة في التعليم مثل الأطفال من ذوي الإعاقة والأطفال الذين يتخذون من الشارع مأوى لهم،
يهدف المؤتمر إلى إنشاء منتدى للحوار بين الباحثين وصناع السياسات و خبراء التعليم والتربية والممارسين من أسيا والمحيط الهادي وأوربا الشرقية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من أجل سد الفجوة القائمة بين البحث والممارسة، وتعبئة المعرفة وإبراز الخبرات الوطنية والإقليمية.
يحاضر في أعمال هذا المؤتمر أكثر من 100 خبير عالمي، وبحضور أكثر من ٧٠٠٠ مشارك من مختلف دول العالم، لمناقشة البحوث القائمة على البيانات وأفضل الممارسات، وتلك التي يمكن أن تقدم حلولا مستقبلية لمواجهة التحديات الوطنية والإقليمية الحالية.
يناقش المؤتمر عددا من المحاور مثل استخدام التكنولوجيا في التعليم، والمساواة بين الجنسين في التعليم، والتعليم المدمج، والتطبيقات التكنولوجية في التعليم والتعليم في حالات الطوارئ، والطفولة المبكرة. وتخصص جلسة عن التعليم والتعلم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوم 8 يونيو/ حزيران الساعة 12.30 ظهرا بتوقيت جنيف ( 13.30 ظهرا بتوقيت مكة والقاهرة) وذلك على غرفة الزووم رقم 3 .
لحضور المؤتمر، يمكن التسجيل عبر هذا الرابط، علما بأن المؤتمر سيكون متاحا باللغة العربية:
https://norrag.zohobackstage.eu/EPIC2023#/registrationaccess?lang=en
التاريخ: 3/6/2023

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد